التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الخط المساند للطفل

نقدم لكم من خلال هذا المقال عبر موسوعة الإذاعة معلومات عن الدور الداعم للطفل، فالأطفال هم مخلوقات رقيقة مليئة بالبراءة والنقاء، وقد وصفهم الله تعالى بأنهم زينة في حياة والديهم، وفي المراحل الأولى من عمرهم، يكون الطفل ضعيفا ويحتاج إلى مساعدة والده ووالدته في جميع جوانب حياته.

يجب على الوالدين أن يدعما أطفالهم في صغرهم حتى يكونوا عونا لهم في الكبر، حيث أن الدعم النفسي والمعنوي للطفل هو أحد أهم الأمور التي يجب اتباعها في تربية الأطفال وتنشئتهم، وذلك يساعد على تشكيل شخصية قوية قادرة على إدارة حياتها بحكمة وعقلانية، وتم تخصيص خط لحماية الطفل من أي ضرر معنوي أو جسدي يعرض له، ويسمى هذا الخط بـ “خط مساندة الطفل.

اذاعة عن الخط المساند للطفل

الإذاعة المدرسية هي أول ما يبدأ به الطلاب يومهم الدراسي وتتم أثناء طابور الصباح بعد انتهاء التمارين الرياضية وقبل التوجه إلى الفصول الدراسية، ومن خلال فقرات البرنامج الإذاعي يتم تقديم أهم المعلومات المتعلقة بجميع الأمور التي قد تواجه الطفل منذ صغره وحتى كبره من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية بالإضافة إلى أقوال الحكماء.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الخط المساند للطفل

الحمد لله الذي أنعم على عباده بنعمة المال والصحة والأبناء، الحمد لله الذي هدينا إلى طريق الحق والهداية، الحمد لله الذي أرسل لنا نبيه الكريم برسالات الحق خاتم الأنبياء والمرسلين ونحن شاهدين على ذلك، وبعد ذلك

مع بزوغ شمس يوم دراسي جديد، نصل إلى بيتنا الثاني ومدرستنا العظيمة، حيث يشرفنا أن يكون لدينا مديرا رائعا مثل الأستاذ/… ونود أن نعبر عن شكرنا الجزيل له ولمعلمينا ومعلماتنا الرائعين. أيضا، نقدم لكم زملائنا الأعزاء فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/… وسنتحدث فيه عن الخدمة الإرشادية للطفل.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع أول فقرة وأفضل الكلام المنزل على أفضل الناس، كلام الله عز وجل من سورة الكهف الآيات (46-48)، ويتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (المال والبنون جمال الحياة الدنيا والأعمال الصالحة هي الأفضل في نظر ربك كمكافأة وأمل أفضل، ويوم نقوم الجبال وتظهر الأرض وجمعناهم ولم نترك أحدا منهم، وعرضوا على ربك صفا إنكم جئتم إلينا كما خلقناكم في المرة الأولى، بل ظننتم أننا لن نجعل لكم موعدا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف الذي تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قوموا بتكريم أولادكم وتحسين أخلاقهم ليغفر لكم)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن خط مساندة الطفل

الآن مع تحية صباحية عن خط المساعدة للطفل يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/

طلبة و طالبات مدرسة/..الكرام، تحية طيبة وبعد:

أود أن أتحدث معكم اليوم عن خدمة خط مساندة الطفل، وهي خدمة مجانية تتيح الاتصال الهاتفي لاستقبال شكاوى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاما. يوفر هذا الخط المشورة والدعم في جميع الأمور المتعلقة بالطفل، ويأتي ضمن جهود المملكة لحماية ورعاية الطفل وضمان حقوقه.

هدف خط المساعدة للطفل هو دعم الأطفال عاطفيا والوقوف بجانبهم في مواجهة المشاكل التي يواجهونها ولا يجدون من يقف بجوارهم لحلها وتجاوزها، وبذلك يشعر الطفل بالأمان وأنه ليس ضعيفا بل هناك أشخاص يدعمونه ويساندونه. جعلكم الله دائما أبنائي في قوة وعزة.

فقرة هل تعلم أن

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا زميلنا الطالب/…

  • هل تدرك أن الطفل ليس لديه شعور بالأمان في أشهره الأولى إلا عندما يكون في حضن أمه.
  • هل تعلم أن الطفل هو انعكاس لطباع والديه وأخلاقهم.
  • هل تعلم أن الخط المساند للطفل يوفر له الحماية حتى في حالة قسوة أحد الوالدين.

خاتمة إذاعة مدرسية

وفي ختام فقرات برنامجنا المدرسي لهذا اليوم نتمنى أنا وزملائي الذين شاركوني أن نكون قد قدمنا لكم فائدة وعلى أمل التقاء قريب وبرنامج إذاعي آخر، معكم زميلكم/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى