الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

ما هي طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

في هذا المقال، سنشرح لك كيفية فتح الشريحة المقفلة برمز PUK من خلال عدة خطوات. قبل ظهور الهواتف الذكية الحديثة التي تتيح للمستخدمين استخدام بصمة الإصبع وبصمة الوجه ونقش الرسوم، كانت الهواتف القديمة تستخدم رمز “PIN” كوسيلة أمان لمنع الآخرين من اختراق البيانات المخزنة في الهاتف. وهناك رمز “PUK” مطبوع خلف الشريحة. عندما تتصل بخدمة العملاء، يطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية للتحقق من هويتك كصاحب الشريحة، بما في ذلك رقم “PUK” الموجود خلف الشريحة. في الفقرات التالية، سنقدم من خلال هذا المقال من موسوعتنا طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز “PUK.

جدول المحتويات

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

عندما تقوم بإقفال شريحة هاتفك وفتحها مرة أخرى، فإنه يتطلب منك كتابة الرمز “بين” الذي تستخدمه في حماية خصوصية هاتفك، ويتاح لك ثلاث مرات لتجربة هذا الرمز، وفي حالة عدم قدرتك على إدخال الرمز بشكل صحيح فسوف يتم إغلاق الخط ويتطلب منك كتابة الرمز “بوك”، فكل ما عليك هو إخراج بطاقة الشريحة من مكانها والبحث فيها عن الرمز المكتوب فيها كما هو موضح بالصورة التي أمامك، ومن ثم إدخالها مرة أخرى، وكتابة الرمز الموجود خلفها ليتم فتح الهاتف، كما يوجد هذا الرمز في بطاقة الكارت التي استلمتها عند شراءك الشريحة.

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk stc

  • عند قفل الهاتف وإعادة فتحه، ستطلب منك إدخال رمز “PIN” لفتح الهاتف، وإذا كنت تتذكر هذا الرمز، فلن يطلب منك إدخال رمز “PUK.
  • إذا أدخلت الرمز بطريقة خاطئة، سيعرض الهاتف رسالة تقول “رقم التعريف الذي أدخلته لبطاقة SIM غير صحيح”
  • بعد تلك المحاولة، ستبقى لديك محاولتان متبقيتان، وإذا نجحت في كتابة الرمز بطريقة صحيحة في تلك المحاولتين، فستتمكن من الوصول إلى هاتفك بسهولة، ولكن إذا أدخلتهما بشكل خاطئ، سيظهر على الهاتف رسالة تفيد بأن شريحة الهاتف الخاصة بك تم تعطيلها، ويجب عليك إدخال الرمز “بوك” لإعادة فتحها مرة أخرى.
  • بعد ذلك، قم بإحضار بطاقة الشراء التي تم تضمينها مع الشريحة عند شرائها، وستجد رمزا مكتوبا على هذه البطاقة، قم بكتابة هذا الرمز على الهاتف وسيعمل فورا، والصورة التي أمامك توضح رمز “puk” المكتوب على بطاقة الشريحة.

لعملاء شركة STC، يمكنكم معرفة رمز “Pin” ورمز “PUK” وفتح الهاتف من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم “9966” إلى الرقم “900”. ستقوم الشركة بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرمزين، قم بتدوينهما في ورقة خارجية للرجوع إليهما عند قفل الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى