التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الاحسان

نقدم لكم من خلال هذه المقالة في موسوعة الإذاعة حول الإحسان وهو قيمة وصفة يجب أن يتحلى بها المسلم المؤمن، كما أنها أعلى مرتبة من الإيمان نفسه حيث يراقب المحسن الله تعالى في كل ما يقدمه من أعمال وكلمات، متأكدا من أن الله العلي القدير يراقبه، ويرغب في فضله وإحسانه عليه في الدنيا والآخرة.

وتم ذكر قيمة الإحسان وأهميته في العديد من آيات القرآن الكريم والسنة النبوية، ليس فقط من خلال الأحاديث الشريفة، ولكن أيضا من خلال سلوك النبي صلى الله عليه وسلم في تعامله مع أصحابه والكافرين، وهذا السلوك كان سببا في دخول الكثير منهم إلى الإسلام.

اذاعة عن الاحسان

الإحسان في الباطن هو الأفضل والأكثر إفادة من الإحسان الظاهر، ويمكن أن يتجلى الإحسان في أشكال متعددة مثل الإحسان في القول والفعل، والإحسان في العلاقة بين العبد وربه عز وجل من خلال تجنب الأفعال السيئة والابتعاد عن الفواحش والشهوات بحثا عن رضا وجهه الكريم سبحانه.

مقدمة عن الاحسان قصيره

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله الذي هو المحسن العلي القدير والصلاة والسلام على أشرف خلق الله نبينا الكريم ذو الخلق العظيم، وبعد:

في بداية يوم دراسي جديد، حضرنا إلى مدرستنا وبيتنا الثاني، نسعى لاكتساب المزيد من المعلومات والخبرات الحياتية وتكوين أجمل الصداقات مع زملاء أعزاء، نود أن نعبر عن تقديرنا وامتناننا لمديرنا وأستاذنا الذي يبذل جهودا كبيرة لتمهيد الطريق لنا للتفوق والنجاح، كما نود أن نشكر معلمينا ومعلماتنا الأجلاء، وبالتعاون مع فريق الإذاعة المدرسية، نقدم فقرات رائعة حول موضوع هام وهو الإحسان. وهذا هو بداية برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق…، وهذا هو كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

الآن سنقرأ آيات من سورة الذاريات (15-19) بصوت زميلنا العذب

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. إن المتقين سيكونون في جنات وعيون، يأخذون ما أعطاهم ربهم، إنهم كانوا محسنين قبل ذلك، كانوا يقضون قليلا من الليل نائمين، وفي السحر يستغفرون، ولديهم حق في أموالهم للسائل والمحروم. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك)، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الاحسان

الآن مع فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/.

  • هل تعلم أن الإحسان هو باب للسعادة في الدنيا والآخرة.
  • هل تعلم أن المحسن هو أحد أسماء الله تعالى التسعة والتسعون.
  • هل تعلم أن الإحسان يجلب محبة الناس واحترامهم.
  • هل تعلم أن الإحسان لا يقتصر على عدم إلحاق الأذى بالآخرين، بل يشمل الصبر على الأذى منهم أيضا.

فقرة حكمة اليوم

والآن مع حكمة عن التسامح يقدمها لنا الطالب/الطالبة

  •  إذا ازداد الغرور قل السرور.
  • من الإحسان أن تنشر السلام والبشاشة في الكلام.
  • هل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

كلمة صباحية عن الإحسان

والآن مع كلمة عن الإحسان التي يقدمها لنا الأستاذ/… معلم مادة/

أيها الأولاد والبنات، أيها التلاميذ الأعزاء، أود أن أتحدث إليكم اليوم عن خصلة يجب أن تتحلى بها جميعكم منذ صغركم حتى تصبحوا قدوة يحتذى بها وجيل قادر على بناء أمته بالقوة والحكمة، وهذه الخصلة هي الإحسان، ولن تحققوا الإحسان حتى تفهموه جيدا من خلال نشر السلام الذي يعتبر مفتاح القلوب.

الابتسامة في وجه أخيك هي عمل إحسان عليه، والابتسامة في وجه أخيك هي صدقة. الكلمة الطيبة أيضا هي صدقة. كل هذه الأفعال وغيرها من الأوامر التي أمرنا الله تعالى باتباعها في تعاملنا مع الآخرين تعتبر من أعمال الإحسان تجاههم وهي أحد أبواب الجنة التي رزقنا بها الله وإياكم.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونلتقي في يوم دراسي آخر وبرنامج إذاعي آخر، كان معكم زميلكم/زميلتكم تحت إشراف الأستاذ/الأستاذة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى