التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن التميز الدراسي

سنقدم لكم اليوم برنامج إذاعي حول التفوق الدراسي، والتفوق هو ما يسعى إليه الجميع، فهو الهدف الذي يعمل الجميع من أجله، حيث يعطي الحياة معنى ويساعد الإنسان على أن يكون متفوقا وناجحا ومتميزا عن الآخرين. ولا يمكن أن نعتبر النجاح مجرد حدث عابر في حياة الإنسان، بل هو حافز مهم يحث الفرد على تحقيق المزيد من التميز والإنجاز. كما يمكن للفرد أن يحقق أحلامه وأمانيه، ولكي يصل الإنسان إلى ذلك، يجب أن يبذل جهدا ويثابر على تحقيق أحلامه، دون كسل أو يأس. ولذلك، سنقدم لكم اليوم برنامج إذاعي حول التميز في هذه المقالة على موقعنا، من خلال السطور التالية.

اذاعة عن التميز الدراسي

مقدمة إذاعة عن التميز

ليست فوائد التميز والنجاح مقتصرة على تحقيق ما يسعى الشخص إليه فقط، وإنما التميز يعزز ثقة الإنسان بنفسه، ويجعل القلب سعيدا ومبتهجا، ويمنح الأمل للإنسان لمواصلة وتحقيق المزيد، فالشخص الناجح والمتميز يكون قدوة للآخرين، ومن يرغب في تحقيق النجاح والتميز عليه أن يتخلص من مفردات الفشل واليأس، وسنقدم لكم برنامجا إذاعيا حول التميز

الفقرة الأولي : القرآن الكريم


نحمد الله ونستعينه ونستغفره، ونتعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا. من يهديه الله فلا يضل، ومن يضلل فلا يهدي له. ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهد أن محمدا عبده ورسوله.

وأفضل ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو تلاوة القرآن الكريم، والآن حان وقتنا لسماع آيات من الذكر الحكيم والتأمل بها..

قال الله تعالى: إذ جعلنا البيت مكانا آمنا ومأمونا للناس، واتخذوا مقام إبراهيم مكانا للصلاة، وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن يطهروا بيتي للزائرين والمتواجدين فيه وأن يقوموا بالركوع والسجود. وإذ قال إبراهيم: يا رب، اجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من الثمار، ممن آمنوا بالله واليوم الآخر. قال الله: ومن كفر فسوف أمتعه قليلا ثم أدخله عذاب النار، وما أساءت النهاية. وإذ رفع إبراهيم الأركان من البيت، وإبراهيم وإسماعيل يقولان: ربنا قبل منا، إنك أنت السميع العليم.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

سوف تتذكر الطالبة حديثا أو أكثر من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حول التميز وأهميته للشخص، كأنها تقول:

قال النبي صلى الله عليه وسلم، عن أبي هريرة، رضي الله عنه: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير. احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تيأس. وإذا أصابتك مصيبة، فلا تقل لو أني فعلت كذا وكذا، ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل. فإن عمل الشيطان يتفتح إذا قلت لو.

قالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: إذا نصح العبد سيده وأدين بحقوق الله، فسيحصل على أجره مرتين.

عن ثوبان،عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : لأعلمني أناسا من أمتي سيأتون يوم القيامة بحسنات مثل جبال تهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا” ، قال ثوبان: يا رسول الله ، وصفهم لنا وجلهم ، حتى لا نكون منهم ونحن لا نعلم ، قال: “أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم ، ويأخذون من الليل كما تأخذون ، ولكنهم قوم إذا خالطوا ما حرم الله انتهكوها.

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أنه عندما يتخصص الشخص في شيء ما يكون هذا هو ما يميزه.
  • هل تدرك أن العمل يستغرق الكثير من الوقت، لذلك يجب أن تقدم عملا مميزا.
  • هل تعلم أن الأشخاص المتميزين قادرون على تحقيق أهدافهم .

الفقرة الرابعة : الشعر

مهما تجيب إبداع وتحقق إنجاز

أهل الحسد تقول لك شي عادي

لا تنفعل وتصير كبريت مع قاز

خلك على ردات الأفعال هادي.

اللي بدا العلم بالروضة

وانهاه بالجامعة ممتاز

باقي على منهج الفوضه

الطبع أقوى من الإنجاز.

مايملي عيون البشر كثر الانجاز

متمصلحه في كل غايه يجونك

لو تبذل القصوى على كل معتاز

مردهم ينسون شكلك ولونك

الفقرة الخامسة : الحكمة الصباحية

  • قم بالأشياء التي تحبها حقا، وابحث دائما عن رغبتك الحقيقية، واصنع الفرق والتميز. الطريقة الوحيدة لفعل أشياء عظيمة هي أن تحب ما تفعله.
  • إذا كان التعليم يؤثر في الأفراد، فإن التشريع يؤثر في الشعوب، وكلاهما يكون السبب في تميز شعب عن آخر.
  • التميز هو أفضل وسيلة لمنع التمييز العنصري أو الجنسي.
  • التخصص هو أساس التميز في عصر العلم.

الفقرة السادسة : الخاتمة والدعاء

في الختام، نطلب من الله أن نكون قد قدمنا ما ساعدنا الله به ونفعناكم، إنه السميع الجواب للدعاء.. وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، كانت معكم الطالبة /……، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى