التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الانتماء للوطن

نقدم لكم في هذا المقال إذاعة عن الانتماء للوطن للتعرف على قيمته، فحب الوطن هو واحد من أعظم مشاعر الحب الصادق والنقي، والذي يدفع كل من ينتمي إليه إلى التضحية من أجله في أوقات الأزمات، وهو المحرك الأول والأساسي للعمل على رفعته وتقدمه.

حب الوطن هو حب غريزي في قلب الإنسان، وهو رمز أساسي لهويته، والتوعية بأهميته من بين الأمور التي يجب على الإنسان أن يتعلمها منذ صغره ليتم تربية جيل قادر على حماية الوطن من أي خطر، ولذا سنسلط الضوء على أهمية الوطن من خلال هذه المقالة في الموسوعة والإذاعة المدرسية.

اذاعة عن الانتماء للوطن

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي هدانا لهذا ولم نكن سنهتدي لولا أن الله هدانا، الذي يمتلك مفاتيح السماوات والأرض والذي يمده بالرزق من يشاء ويقدر، وصل اللهم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بكم أعزائي الطلبة والطالبات في برنامجنا الإذاعي الجديد، فمع بزوغ فجر هذا اليوم الجديد نسأل الله أن يحفظ علينا التوفيق ويمنحنا الهداية والصحة، ونبدأ بأول فقرة في برنامجنا الإذاعي وهي تلاوة آيات من القرآن الكريم من سورة النجم مع الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (والنجم إذا هوى (١) ما ضل صاحبكم وما غوى (٢) وما ينطق عن الهوى (٣) إن هو إلا وحي يوحى (٤) علمه شديد القوى (٥) ذو مرة فاستوى (٦) وهو بالأفق الأعلى (٧) ثم دنا فتدلى (٨) فكان قاب قوسين أو أدنى (٩) فأوحى إلى عبده ما أوحى (١٠) ما كذب الفؤاد ما رأى (١١) أفتمارونه على ما يرى (١٢) ولقد رآه نزلة أخرى (١٣) عند سدرة المنتهى (١٤)).

فقرة الحديث النبوي

بعد أن استمعنا إلى أول آيات سورة النجم، ننتقل الآن إلى قسم الحديث الشريف مع حديث اليوم والطالبة (..).

عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصدق يهدي إلى الخير، والخير يهدي إلى الجنة. وإن الإنسان يصدق حتى يكتب عند الله كصديق، والكذب يهدي إلى الفساد، والفساد يهدي إلى النار. وإن الإنسان يكذب حتى يكتب عند الله ككاذب.

فقرة شعر عن الوطن

والآن سننتقل إلى قسم الشعر عن الوطن الذي يقدمه لكم الطالب (..).

مرحبا بكم في فقرة الشعر، ومن بين أجمل الأشعار التي تخص حب الوطن شعر خليل مطران وهو يقول:

بلادي لا يزال هواك مني كما كان الهوى قبل الفطام
أتقبل منك ما رميت به الأعداء، سائلا نقيا دون ريبة
وأتمنى كل جلمود فتيت وهي بقنابل القوم اللئيم
لعن الله المطامع حيثما حلت، فتلك هي أشد آفات السلام

فقرة كلمة عن الانتماء للوطن

الآن سنتحدث عن الانتماء للوطن في فقرة كلمة يقدمها لكم الطالب (..).

مرحبا بكم في فقرة عن الانتماء للوطن، كلمة الوطن تحمل الكثير من المعاني السامية مثل الوفاء والإخلاص والتضحية والكرامة، وهي تعبر عن هوية الإنسان التي بدونها لا يكون لوجوده معنى، وترمز إلى الفخر والسمو والشموخ. إن الوطن نعمة عظيمة لا ندرك قيمتها إلا عندما نكون في بلاد غير وطننا ونعيش بعيدا عنه.

وقد أعطانا الوطن العديد من الحقوق مثل حق العيش بكرامة وحق الانتخاب وحق التعليم والصحة وحق ممارسة الشعائر الدينية، بالإضافة إلى توفير الأمن والاستقرار، وهو يستضيف جميع الفئات بأفكارهم ومعتقداتهم وألوانهم المختلفة.

من جهته، يحتاج وطننا إلى أن نتحد في سبيل تقدمه ونهضته، وأن ندافع عنه بكل ما لدينا إذا تعرض لأي أزمة سواء كانت خارجية أو داخلية. ويجب علينا العمل على إنهاء الصراعات الداخلية بين أبناء الوطن، ونستنكر كل ما يؤدي إلى تدميره من الفتن والتطرف، من أجل مستقبل أفضل للبلاد.

خاتمة الإذاعة المدرسية

هنا ينتهي برنامجنا الاذاعي، ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم، ونود ان نشكر كل من قدم تضحياته للوطن، وبمشيئة الله سنلتقيكم غدا في برنامج اذاعي جديد، شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى