اخبار العالمالاخبار

واشنطن تعلن عن هجمات سيبرانية على طهران والأخيرة تنفي

أفادت مصادر أمريكية بأنه تم تنفيذ هجوم سيبراني من قبل الولايات المتحدة ضد إيران بسبب الاعتداء على شركة أرامكو للنفط في السعودية في سبتمبر الماضي.

أفادت المصادر الأمريكية بأن الهجوم الذي شنته على طهران واستهدفت به قدرتها على نشر الدعاية، أكدت أنها كانت الطريقة التي أجابت بها أمريكا والتي لم تؤدي إلى وقوع ضحايا في الحقيقة.

جاء هذا الهجوم الإلكتروني بعد اتهام الولايات المتحدة لطهران بالهجوم على أرامكو السعودية، وهذا أدى إلى استعداد إيران لمواجهة هجمات سيبرانية قوية تستهدف المنشآت النفطية فيها.

نفت السلطات الإيرانية تعرضها لأي هجمات على بنيتها التحتية الحيوية أو المنشآت، بعدما أفادت تقارير صحفية أمريكية بشن واشنطن هجوما سيبرانيا في يونيو الماضي على إيران، وأدى إلى تداعيات كبيرة بما في ذلك تدمير قاعدة بيانات تستخدمها الحرس الثوري لاستهداف ناقلات النفط في الخليج.

وفي نفس السياق، نفى مركز “أفتا” التابع لرئاسة الجمهورية، في بيان له، وجود هجمات إلكترونية، مؤكدا أنه لم تكن هناك أي هجمات على المنشآت النفطية والبنية التحتية الحيوية في البلاد.

دعا المركز الإعلام ووكالات الأنباء للتحقق من صحة الأخبار من خلال التواصل مع السلطات المختصة قبل نشرها.

تمت هذه التصريحات بعد إعلان وزير النفط الإيراني بيجن زنغة عن استعداده لمواجهة الهجمات السيبرانية على منشآت النفط في إيران.

أعلنت وكالة أنباء الطاقة الإيرانية أن حالة التأهب في المنشآت الاستراتيجية في جنوب إيران تم رفعها إلى المستوى البرتقالي العالي، بالإضافة إلى استعداد إدارة الأزمات والطوارئ لمواجهة أي حالة طارئة.

انتشرت العديد من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين المؤيدين والمعارضين للهجمات السيبرانية الأمريكية على طهران، ونستعرض فيما يلي أبرز ما تم ذكره في هذه التغريدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى