التعليموظائف و تعليم

اذاعه مدرسيه عن النظافه

في الأسطر التالية، سنقدم إذاعة مدرسية كاملة عن النظافة، فقد حثنا الإسلام على ضرورة الالتزام بالنظافة في كل شيء، سواء في النظافة الجسدية أو النظافة القلبية، وهي من الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم، حتى يكون نظيفا في بيته، وفي الشارع، وفي المدرسة، وفي العمل، وتلعب الإذاعة المدرسية دورا كبيرا في غرس القيم والأخلاق والمبادئ في نفوس الطلاب، وفي هذا السياق، سنقدم لكم من خلال هذا المقال إذاعة كاملة عن النظافة تتضمن عدة فقرات.

اذاعه مدرسيه عن النظافه

مقدمه عن النظافه بشكل عام

الحمد لله سبحانه وتعالى هو أهل التقوى وأهل المغفرة، له ملك ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما، وما فوق الأرض وما تحتها، وأشهد أن سيدنا محمد هو أشرف خلق الله، فصلي اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم والتابعين له ومن اتبعهم بإحسان، أما بعد..

فالنظافة هي تاج على رأس كل من يلتزم بها، وهي من الصفات الضرورية التي يجب أن تتواجد في كل عبد مؤمن، وتعتبر أساس حياة مهمة، فالشخص النظيف في جسده وقلبه محبوب من الناس ويقتربون منه، والشخص الذي لا يحافظ على النظافة ينفر منه الناس، لذا قمنا باختيار موضوع النظافة وأهميتها لبرنامجنا الإذاعي اليوم، فلنبدأ فقرات اليوم بسم الله.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما نبدأ به في فقرات الإذاعة اليوم هو كلام الله، لذا دعونا نتلقى من الطالب آيات من الذكر الحكيم وما توفر من سورة المدثر.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: يا أيها المدثر، قم وبادر بتنبيه الناس، وسبح ربك وأكبره، ونظف ثيابك، واهجر الأقوال الباطلة، ولا تتكبر وتستعلي، واصبر لأجل ربك، فإذا دق الناقور، فذلك اليوم سيكون يوما عسيرا على الكافرين، لا يسيرا، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن النظافة

أفضل الكلام بعد كلام الله عز وجل، هو أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي نستفيد منها أجمل القيم والمبادئ، ليقدم لنا الطالب/… حديثا شريفا يحثنا على أهمية الالتزام بالنظافة.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله نظيف ويحب النظافة، كريم ويحب الكرم، جواد ويحب الجود، لذا قم بتنظيف نفسك جيدا ولا تتشابه مع اليهود
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اجتنبوا النجاسة، فإنها تجلب النقاء، والنقاء يدعو إلى الإيمان، وإيمان الشخص مع رفيقه في الجنة، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

المعرفة البحرية واسعة وكبيرة، فمن يشرب منه لا يشبع بل يظمأ للمزيد، وفي هذا سيعرض الطالب/… علينا أجمل المعلومات التي من المهم أن نعرفها حول النظافة.

  • هل تعلم أن النظافة تساعدنا على الوقاية من أمراض مختلفة، وأن الوقاية أفضل من العلاج.
  • هل تعلم أن الطهارة والنظافة شرط من شروط أداء العبادات في الدين الإسلامي.
  • هل تعلم أن قص الأظافر وتقليمها يساعد في الوقاية من الأمراض المعدية.
  • هل تعلم أن تنظيف وغسل الأسنان يساعد في حماية العقل والجسم من الأمراض المختلفة.
  • هل تعلم أنه إذا بدأت كل فرد بتنظيف غرفته ومنزله ومحيط منزله، سيصبح مجتمعنا جميلا ونظيفا وخاليا من الأمراض.

حكمة عن النظافة

كما نعتاد دائما أن نأخذ الحكمة من أفواه الحكماء والأدباء والعلماء، يلقي الطالب/… علينا أجمل الحكم التي تشجعنا على أهمية الالتزام بالنظافة.

  • قال الداعية أحمد الشقيري: (إذا كنتم تمتنعون عن رمي القمامة في الشارع، فهذا يعني أنكم تحافظون على ظهر عامل النظافة، فهل لديكم إحسان؟).
  • قال جورج برنارد شو: ما أجملها للنظافة، ولكن ما أعظمها عندما تكون في عقولنا.

دعاء عن النظافة

أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء، ووعدنا بالإجابة، وفي الفقرة التالية يدعو الطالب/…. بأجمل الأدعية.

  • يا الله، أسألك حفظ البصر وحفظ السمع وحفظ البدن، وأعوذ بك من الأوبئة والأمراض وشرور العقل والبدن، فاللهم احفظني وعافني واعف عني واغفر لي واجعلني من عبادك الصالحين.

خاتمة عن النظافة

في ختام برنامجنا الإذاعي اليوم، نشكركم على استماعكم لنا بالمثل، ونسأل الله تعالى أن يحفظ أجسادنا وعقولنا ويجعلنا متبعين لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في القول والعلم، وآمل أن تكونتم استمتعتم بفقرات اليوم، ونلتقي في يوم جديد مع موضوع إذاعي جديد، مع الطالب/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى