الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق عتيبي يتحول للمسيحية يثير الجدل في تويتر السعودية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #عتيبي_يتحول_للمسيحية اليوم السبت السادس والعشرين من أكتوبر، الموافق السابع والعشرين من شهر صفر 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حتى وصل إلى القائمة الرائجة.

يشار إلى أن هاشتاق عتيبي يتحول إلى المسيحية هو هاشتاق يعود إلى الحديث عن شاب يدعى بندر العتيبي يعيش في بريطانيا، يعتنق الديانة المسيحية وينشر فيديو تعميده على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر

أثار هذا الفيديو جدلا واسعا في تويتر في السعودية، حيث غردت أحلام الجابر قائلة: “يا جماعة، قلب العبد متقلب يقلبه الله بين أصبعيه. يصبح مؤمنا ويمسي كافرا، ويمسي كافرا ويصبح مؤمنا. اسألوا الله الثبات دائما ولا تتشمتوا. اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك وثبتنا حتى يوم نلقاك.

بينما غرد حساب سعودي آخر قائلاً: لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم. السلام دين عز. والحمد لله على نعمة الإسلام والحمد لله على أن هدانا الإسلام بدون مساعدة منا وبلا قوة. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ويهديه ويهدي المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الضالين. اللهم إني أودعك إياه وأعوده إليك يا رب.

في حين أشار خالد الخالد إلى آية في القرآن الكريم، حيث نشر التغريدة التالية: “قال تعالى (ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)”.

بينما نشر حساب آخر متسائلاً: أجد فكرة أن شخصا يتحول من مسلم إلى ملحد أو لاديني أو لا أعرف مفهومها إلى حد ما، ولكن لم أتمكن أبدا من فهم السياق الذي يمكن أن يحول مسلما إلى مسيحي في هذه الأيام.

وفيما يلي صورة للتغريدة التي نشرها العتيبي مع فيديو تعميده على حسابه في تويتر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى