التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة صباحية

نقدم لكم فقرة إذاعية صباحية من خلال موسوعة، حيث تحتوي كل نظام تعليمي على مجموعة من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من خلال كل نشاط يقوم به، ومن أبرز هذه الأنشطة هي الإذاعة المدرسية التي يقدمها الطلاب بمشاركة زملائهم تحت إشراف المعلم المسئول عن تحضير فقراتها المتنوعة.

أصبحت الإذاعة المدرسية جزءا لا يمكن الاستغناء عنه في يوم الدراسة للطالب في معظم دول الوطن العربي، نظرا لدورها في غرس مبادئ وقيم سامية في نفوس الطلاب، وفيما يلي سنستعرض مجموعة من المقدمات المثيرة للاهتمام للإذاعة الصباحية.

مقدمة اذاعة صباحية

بسم الله الذي خلق السماوات والأرض، هو الذي فتح الحب والنوى، وهو الذي يخرج الليل من النهار ويخرج النهار من الليل، الذي لا يأتي بالباطل من قبله ولا من بعده، سبحانه، هو العلي القدير، وصلى الله على النبي الأمين المبعوث رحمة للعالمين، وصلى الله على أتباعه بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

نحن طلاب المرحلة /…/ في مدرستنا نحيي مديرنا الفاضل الذي يضيء دربنا ومعلمينا الأجلاء الذين يستحقون كل التبجيل. نحن سعداء أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم /…/ حيث سنتحدث عن /…/ وأول ما سنبدأ به هو كلام الله العزيز الحكيم.

مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله نبدأ صباحا جديدا، ما أجمله! تداعب نسائمه العطرة وجوهنا وتبعث أشعة شمسه الدافئة الأمل في نفوسنا، لنجدد عهدنا وميثاقنا بالسعي والاجتهاد لبلوغ قمم النجاح وكتابة اسمنا من نور على جدران الزمان، حتى نكون فخرا لأهلنا وبلادنا. فهيا بنا، يا طيور الصباح المغردة وطلاب العلم، نبدأ برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/… نتحدث فيه عن

من خلال فقرات إذاعتنا المدرسية المتنوعة والتي نبدأها بالقرآن الكريم ولا شك أن أفضل ما نستكمل به فقراتنا بعد آيات الله الواضحة هي مقتطفات من سنة النبي، بالإضافة إلى المعلومات المهمة التي تليها فقرة تضم أقوال الحكماء والتي يقدمها زملاؤنا طلاب المرحلة/..والآن مع فقرة القرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم، هو المخلص للعالمين، الذي خلق السماوات والأرض ويرفعها بدون دعم، هو الذي جعل الأرض والجبال والبحار في خدمة البشرية بفضله الكريم، الذي أرسل الأنبياء لتوجيه ورحمة للجميع، وأرسل خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، بسم الله الذي هدانا ولولا هداية الله ما اهتدينا.

نبدأ يومنا الدراسي بإسم الله في الموافقة/… من شهر/… لسنة/… ونقدم برنامج إذاعي جديد بعنوان/… ونسأل الله التوفيق والنجاح، والآن نقدم أولى فقراتنا بتلاوة القرآن الكريم من قبل الطالب ذو الصوت العذب/

 أهداف الإذاعة المدرسية

من خلال النقاط التالية نذكر أهم أهداف الإذاعة المدرسية:

  • تبدأ الإذاعة المدرسية بالمقدمة ثم الفقرة الخاصة بالقرآن الكريم والسنة النبوية لتعزيز ارتباط الطالب بدينه.
  • تحفيز عقل الطالب من خلال البحث والتحقق من أفضل المعلومات والأفكار التي يمكن تقديمها أثناء الإذاعة المدرسية.
  • تعزيز الروح الاجتماعية للطلاب حيث يقفون أمام زملائهم مواجهين مشاعر الرهبة والحرج مما يزيد ثقتهم في أنفسهم وقدراتهم الإبداعية.
  • ينصح بتضمين فقرة الحكمة اليومية إلى جانب فقرة المعلومات الشيقة “هل تعلم”، التي تحتوي على معلومات قيمة وثمينة تساعد على تطوير قدراتهم الذهنية والعقلية.

الإذاعة المدرسية هي المنصة المشرقة التي تزيد من قيمة الطلاب المشاركين فيها والمستمعين لها. ونظرا لاهتمامنا وإيماننا بالدور الهام الذي يلعبه هذا النشاط الاجتماعي غير المنهجي، نقدم لكم أجمل مقدمات الإذاعة المدرسية وأهم أهدافها. نسأل الله أن نكون قد استطعنا تسليتكم وإفادتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى