التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

نقدم لكم من خلال موسوعة مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة والإذاعة هي نشاط تربوي يتم تقديمه في بداية كل يوم دراسي خلال طابور الصباح وتتكون من مجموعة فقرات لها دور مهم في تنمية وعي الطلاب وتوسيع مداركهم العقلية.

تعمل فقرات الإذاعة المدرسية على نشر الثقافة الدينية وإبراز دور القرآن والسنة النبوية من خلال فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف، بالإضافة إلى تنمية روح المنافسة والمشاركة بين الطلاب في البحث عن أفضل معلومة يمكن تقديمها خلال فقرة هل تعلم، إلى جانب الفقرة الشيقة التي تتضمن أقوال الحكماء والعقلاء.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

باسمك الله، يبدأ الصباح. وباسمك الله، تشرق شمس النهار. اللهم، يا مطلع على أفكار النفوس وأسرار الصدور، أسكب علينا كرمك وعطفك، يا حليم يا جبار. وصل وسلم على خير خلقك الذي بعث رحمة وهدى للناس، وعلى من اتبعه بإحسان إلى يوم الدين. وبعد:

نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم بتاريخ /… نشارك فيه تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي الذي نتحدث فيه عن موضوع يهمنا جميعا وهو /… ونقوم بذلك بالتعاون مع زملائنا طلاب المرحلة /… تحت إشراف الأستاذ /… وأهم ما نبدأ به في يومنا الدراسي هو مقطع من كلام المولى عز وجل الذي لم يترك شيئا صغيرا أو كبيرا إلا وأشار إليه وحصره وفقرة من القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

بسم الله الرحمن الرحيم الذي خلق الخلق كلهم، بسم الله الذي ينتصر الحق على الباطل، وبسم الله الذي يشفي العليل من كل داء، بسم الله الذي خلق لنا البحار والأنهار لنستفيد من خيرها، وبسم الله الحكيم الكريم، والصلاة والسلام على الصادق الأمين صاحب العهد والميثاق المتين المبلغ رسالات ربه ذو الوجه المنير، أما بعد:

نبدأ يومنا الدراسي بتحية الإسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته لمديرنا الفاضل، ولمعلمينا الأجلاء، ولزملائنا وزميلاتنا الأعزاء في المرحلة الابتدائية. سنبدأ بفقرة القرآن الكريم في برنامجنا الإذاعي.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مع بزوغ فجر يوم جديد، نصل إلى مدرستنا العظيمة ونسعى نحو النجاح والتفوق، نتجدد العهد والتعاقد مع أنفسنا وزملائنا، ومع مديرنا الكريم ومعلمينا الأعزاء، نبذل كل ما في وسعنا ونبذل الجهد لنصبح جيلا راقيا قويا قادرا على حمل راية بلادنا ورفعتها.

أيها الزملاء الأعزاء، افتحوا الأبواب للأمل وستجدونه، فالحق لا يضيع ورائه مطالب، لذا طالبوا بحقوقكم في التعليم والتفوق وإثبات الذات، واطلبوا المساعدة من خبرات آبائكم ومعلميكم في هذا الشأن، فهم أكثر دراية بالحياة منكم، وهم كالمصباح المضيء الذي ينير لكم طرق المستقبل، والآن نبدأ فقراتنا بكلام الله العزيز الحكيم.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

باسم الله الرحمن الرحيم، نحن اليوم نأتي إلى منبر العلم وطريق النجاح، نسعى بجد واجتهاد لتحقيق التفوق والازدهار، نسأل الله لنا جميعا الثبات والقوة والاحترافية، ندعوكم أيها الزملاء الأعزاء إلى السعي نحو تحقيق قمم النجاح وتجاوز الكسل والترفيه.

نسأل الله تعالى أن يفتح قلوبنا للعلم ويزرع محبته في قلوبنا وينير عقولنا لاستيعاب المعلومات، ونحمد الله على أن منحنا مديرا مدرسيا متميزا ومعلمين مخلصين يبذلون كل جهدهم لجعلنا طلابا يفخر بهم أسرنا وبلادنا.

تقلع طائرتنا المدرسية العظيمة الآن في سماء العلم لتقدم لنا أهم المعلومات خلال رحلتها الشيقة بين الفقرات، ونبدأ مع فقرة القرآن الكريم.

قدمنا لكم تشكيلة متنوعة ومتعددة من المقدمات لفقرات الإذاعة المدرسية، نتمنى أن تحظى بإعجابكم، وتساهم في تطوير روح المشاركة الطلابية بين الطلاب وزملائهم تحت إشراف المعلم المسئول عن الإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى