السفرالسياحة

تعرف على خور دبي اطول برج

سنستعرض لكم واحدا من أحدث وأفضل المعالم السياحية في الإمارات، وهو خور دبي، أطول برج يشهد على التطور والتقدم العمراني الذي حققته مدينة دبي. فدولة الإمارات تسعى باستمرار لتقديم أفكار مبتكرة وفريدة في التصميم والإنشاء، ولم تكتف بإنشاء برج خليفة فحسب، بل سعت أيضا إلى جذب أكبر عدد من السياح من خلال خور دبي.

في السنوات الأخيرة، حققت دولة الإمارات إنجازات غير مسبوقة في تطوير السياحة، حيث ارتقت إلى المرتبة التاسعة والعشرين في قائمة أفضل دول العالم سياحيا والمرتبة الأولى عربيا، بالإضافة إلى تصدر مدينة دبي قائمة أفضل الوجهات السياحية داخل الدولة وعلى المستوى العربي، وفي هذه الموسوعة سنقدم لكم أهم المعلومات عن برج خور دبي.

خور دبي اطول برج

سيؤدي إنشاء هذا المشروع إلى تحقيق تطور إضافي في الإمارات، بالإضافة إلى تحقيقها مراكز متقدمة في قائمة أفضل الوجهات السياحية عالميا. وفيما يلي أبرز المعلومات حول هذا المشروع:

أبرز المعلومات عن برج خور دبي

  • في سنة 2016، بدأت شركة إعمار العقارية بتنفيذ مشروع برج خور دبي الجديد وبنائه، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء هذا البرج في السنة، ويبلغ مساحته حوالي 3.7 كيلو متر مربع.
  • يقع البرج على بعد 8 كيلومتر من برج خليفة الذي ما زال أعلى برج في العالم حتى الآن، لذلك فهو يقع في موقع سياحي متميز بالقرب من ميناء خور دبي، وبالإضافة إلى ذلك، سيطل على محمية رأس خور للحياة البرية التي تقع بالقرب منه، وتحتوي على أكثر من 60 فصيلة من الطيور المائية، وسيكون بإمكان الزوار رؤية ملامح المدينة من خلال الشرفات الزجاجية الدوارة.
  • بلغت تكلفة بناء البرج حوالي مليار دولار، ومن المتوقع أن يتم تقديمه للزوار في معرض أكسبو 2020 لاستعراض أبرز تفاصيل المشروع عند الانتهاء من إنشائه.
  • من بين أهداف بناء هذا البرج هو الحفاظ على لقب أعلى برج في العالم، حيث سيتجاوز ارتفاع هذا البرج الألف متر ليصبح أعلى من برج خليفة، وتشير بعض التقارير إلى أن طول البرج سيصل إلى 1300 متر.

أطول برج في العالم 2020

  • ينافس برج خور دبي بشدة مع عدد من الأبراج في الدول الأخرى، مثل برج جدة في المملكة العربية السعودية، الذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 1008 متر، إلى جانب برج مبارك في الكويت، الذي يصل ارتفاعه إلى 1001 متر.
  • استعانت حكومة دبي بأحد أشهر وأفضل المهندسين المعماريين في العالم لتصميم هذا الصرح الفريد، وهو المهندس الإسباني سانتياغو كالاترافا، الذي ذكر أنه استوحى شكل البرج من زهرة الزنبق الصحراوية.
  • تم تصميم قمة البرج على شكل برعم زهرة الزنبق وهو شكل بيضاوي سيضم عدد من الطوابق التي تمكن الزائر من رؤية مشهد بانورامي لأبرز دبي كمحمية خور دبي، بالإضافة إلى تحول قمة البرج إلى منارة عند قدوم الليل لتضفي عليها مشهدا جذابا ساحرا في هذا الوقت، حيث تم تزويدها بالهيكل المحوري والكابلات والأضواء المتحركة.
  • أراد المصمم الإسباني أن يكون تصميم البرج مستوحى من تاريخ وثقافة الإمارات، فقد صمم البرج خارجيا على شكل مأذنة، ومن الداخل قدم تصميما متميزا مستوحى من حدائق بابل المعلقة التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبعة.
  • إلى جانب الحدائق المستوحاة من حدائق بابل المعلقة، يحتوي البرج على وحدات سكنية وفنادق فاخرة، ويضم المشروع أيضا مطاعم وأماكن للاجتماعات الإدارية.
  • يحتوي المشروع أيضا على ممرات مخصصة لعبور المشاة، سيتم إنشاؤها في أماكن مختلفة في ساحة البرج، من أجل تسهيل انتقال الزوار. بالإضافة إلى ذلك، سعت الحكومة إلى تطبيق أعلى معايير الحفاظ على البيئة في تنفيذ هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى