صحةمصادر التعليم

اسماء مدارس الدمج في الشارقة

في هذه المقالة التالية سنستعرض أهم مدارس الدمج في الشارقة التي تقدم الدعم التعليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعمل الإمارات العربية المتحدة على دعم وتعزيز عدد تلك المدارس في الشارقة وتقديم التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. ولا تقتصر هذه المدارس على خدمة أبناء الشارقة والإمارات فحسب، بل يمكن لجميع الجنسيات التقديم فيها والاستفادة من خدماتها. يهتم الآباء بتقديم أفضل رعاية لأبنائهم من خلال إشراكهم في تلك المراكز التي تؤهلهم مهاريا وتعليميا، حيث تعمل تلك المدارس على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع الآخرين وتضمينهم في المناهج التعليمية المناسبة لقدراتهم. في هذه المقالة ستجدون أبرز أسماء تلك المراكز من خلال دليلك إلى أهم مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة.

اسماء مدارس الدمج في الشارقة

مركز الشارقة للتوحد

تأسس المركز في عام 2002 بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم المركز خدمات إنسانية للمصابين بالتوحد، وذلك بهدف غير ربحي، حيث يعمل على تقديم الأنشطة التربوية وعلاج الحالات المختلفة لكل من الأطفال والشباب البالغين، ويقدم الدعم الأسري للآباء والأمهات لمساعدة أبنائهم، ويعمل المركز على تطوير نفسه كل عام لتوسيع خدماته وتقديمها لعدد أكبر من الأسر.

يمكنك التواصل مع المركز عن طريق رقم الهاتف: (065243131).

مركز التدخل المبكر

تم تأسيس المركز في عام 2003 ويعمل على تقديم خدمات متنوعة للأشخاص المعاقين بأنواع مختلفة من الإعاقة بالإضافة إلى تقديم الدعم للأطفال المصابين بالتوحد. يقدم المركز برامج مختلفة مثل العلاج الوظيفي والتربية الخاصة وعلاج النطق والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى برامج تعديل السلوك والإرشاد النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة. كما يعمل المركز على تقديم خدمات تدريبية للأطفال حتى سن السادسة، بما في ذلك التدريب على النمو اللغوي والحركي والاندماج في المجتمع. يتم أيضا إدخالهم في البرامج التعليمية.

يمكنك التواصل مع المركز عبر رقم :(065660022).

مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

تأسست مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في عام 1979، وتم اعتمادها كمؤسسة أهلية من قبل الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على تقديم الخدمات التربوية والعلاجية المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة في الإمارات، وتهدف المدينة إلى تحقيق التمكين الاجتماعي وتقديم الخدمات التدريبية والتربوية والعلاجية وتعزيز مبادئ الخدمات الإنسانية من خلال التعاون مع منظمات تأهيل الإعاقة، كما تهدف المدينة إلى نشر الوعي بالطرق الصحيحة للتعامل مع ذوي الإعاقة من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

ويمكنك التواصل معهم عبر الرقم: (068828211).

مدرسة وروضة الأمل للصم

تم تأسيس مدرسة وروضة الأمل للصم في الإمارات العربية المتحدة عن طريق مرسوم أميري في عام 1981، وتعمل المدرسة على تأهيل وتدريب الأشخاص الصم وإدماجهم في مختلف المناهج التعليمية، وكذلك تدريبهم على مهارات الكلام واستخدام القدرات السمعية بشكل صحيح. تسعى المدرسة أيضا لدمج الأشخاص الصم في المدارس العادية وتقديم الدعم الأكاديمي لهم، بالإضافة إلى جهودها في توعية المجتمع ووسائل الإعلام حول التعامل السليم مع الأشخاص الصم وتوجيه أولياء الأمور. وتدعم المدرسة الأشخاص الصم في الالتحاق بالتعليم الجامعي وتدريبهم على استخدام أجهزة السمع والكلام.

يمكنكم التواصل مع إدارة المدرسة عبر الرقم (065660667).

مركز الرواد لذوي الإعاقة

يعمل المركز على تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والعلاجية لأفراد ذوي الإعاقة، ويعمل أيضا على دمجهم في المجتمع وتدريبهم للانخراط فيه وتكوين علاقات اجتماعية، ويوعي الأسر بالطرق السليمة للتوجيه، ويسعى لتحقيق مستوى عادل وكريم للمصابين. كما يقدم المركز فصولا دراسية مدعمة بأحدث التقنيات التكنولوجية وبرامج علاجية للمصابين بتأخر النطق والكلام. وينظم الجلسات النفسية ويساعد في تعديل السلوك، ويدعم الأنشطة للأطفال الصغار قبل السن التعليمي.

يمكنك التواصل مع المركز عبر الرقم (+97165669940).

المركز التخصصي لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة

يتم توفير البرامج التأهيلية النفسية والتربوية والعلاجية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وثمانية عشر عاما من قبل المركز التخصصي، ويحتوي المركز على وحدات متعددة بما في ذلك وحدة التوحد ووحدة اشلل الدماغي ووحدة الإعاقة الذهنية ووحدة التربية الخاصة وتنمية المهارات، ويعمل في المركز أفضل الخبراء المتخصصين والمؤهلين للعمل في تلك الوحدات، بالإضافة إلى الاستشاريين المتدربين القادرين على علاج حالات تأخر النطق والكلام وتقديم برامج لتعديل السلوك وعلاج فرط الحركة لدى الأطفال، ويتم أيضا تدريبهم على الأنشطة التي تساعد في تطوير القدرات العقلية مثل الإدراك والتذكر والانتباه، ويتم أيضا علاج الحالات التي تعاني من تأخر دراسي.

ويمكنكم التواصل مع المركز عبر رقم :(+97165223517).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى