أسأل الخبراءالمراجع

خطوات تسجيل دخول اي كلاود من الكمبيوتر والآيفون

سنستعرض معكم الخطوات المطلوبة لتسجيل الدخول إلى خدمة iCloud عبر الكمبيوتر. تعتبر خدمة iCloud خدمة تخزين تسمح لمستخدمي هواتف iPhone بتخزين بياناتهم الشخصية واستعادتها عند الحاجة. تشمل هذه البيانات توفير نسخة احتياطية لنظام iPhone، والأسماء، والصور، والبريد الإلكتروني، والملاحظات، وأي شيء يمكن للمستخدم الاحتفاظ به على هاتفه.

أعلن مؤسس شركة آبل ستيف جوبز عن إطلاق خدمة iCloud في المؤتمر الصحفي الذي تم فيه الكشف عن نظام التشغيل iOS5 في أكتوبر عام 2011.

يوفر I Cloud للمستخدمين خدمة بريد إلكتروني خاص بهم، حيث يمكنهم إرسال واستقبال الرسائل. كما يتيح لهم تحميل الأغاني والأفلام ومقاطع الفيديو، وأيضا إمكانية عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتهم المخزنة على الهاتف. ويمكنهم أيضا تخزين الأسماء والمستندات والملاحظات ومزامنتها مع الأجهزة الأخرى بسهولة تامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام I Cloud عبر الكمبيوتر لتصفح وتعديل المحتوى المخزن مسبقا على I Cloud .

في المقال التالي سنتعرف على كيفية تسجيل الدخول إلى آي كلاود عبر الكمبيوتر والآيفون من موقع موسوعة.

تسجيل دخول اي كلاود

الدخول على حساب الاي كلاود من الكمبيوتر

يمكنك الدخول على حسابك الشخصي على آي كلاود من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الخطوات التالية:

  • تدخل إلى الموقع الرسمي لشركة آبل لتتمكن من تحميل آي كلاود والاستمتاع بالخدمات المقدمة من خلاله، ويمكنك تحميله مباشرة من خلال تنزيل آي كلاود لنظام التشغيل ويندوز .
  • لتحميل الملف، قم فقط بالنقر على مربع التنزيل الأزرق الموجود أمامك كما هو موضح في الصورة

  • بعد انتهاء عملية التحميل على جهازك، اتبع الخطوات التي ستظهر لك لتثبيت آي كلاود بالطريقة العادية عن طريق الويندوز، ثم قم بالموافقة على إعادة تشغيل الجهاز لاكتمال عملية التثبيت.
  • بعد فتح الجهاز مرة أخرى، ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول في آي كلاود، لتتمكن من الدخول عن طريق إدخال Apple ID وكلمة المرور الخاصة بك، وبذلك يمكنك الوصول إلى جميع بياناتك الشخصية كما في الصورة .

  • بعد فتح حسابك على آي كلاود، ستظهر لك نافذة جديدة تعرض المساحة الكلية لآي كلاود والمساحة المتاحة لك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك معرفة المساحة الإجمالية التي استخدمتها لتخزين البيانات الخاصة بك من الصور والرسائل والتطبيقات. كما يتيح لك الموقع شراء مساحة تخزين إضافية لحساب آي كلاود الخاص بك، كما هو موضح في الصورة.

الدخول على حساب الاي كلاود من الآيفون

يمكن أيضا لمستخدمي هاتف آيفون تسجيل الدخول إلى حسابهم الشخصي على خدمة الآي كلاود عبر الهاتف من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • من قائمة التطبيقات الرئيسية في هاتف آيفون، اضغط على أيقونة الإعدادات أو Settings، ثم اضغط على آي كلاود كما هو موضح في الصورة

  • ثم انقر على أيقونة تسجيل الدخول إلى آي كلاود Sign in to your iPhone كما هو مبين في الصورة التالية

سيتم عرض نافذة لإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بمستخدم الآيفون والذي سبق لك تسجيله عبر حساب آبل .

ثم، قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، واضغط على التالي، مع العلم أن التطبيق قد يطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بجهاز الآيفون الخاص بك .
ليتم فتح حساب iCloud الخاص بك على الفور.
هكذا نعرف كيفية تسجيل الدخول إلى آي كلاود من جهاز الآيفون وجهاز الكمبيوتر من موقع موسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى