التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن خصائص النمو للمرحلة الثانوية

نقدم لكم في هذا المقال في موسوعة الإذاعة حول خصائص النمو والنمو يعني التغيرات التي تحدث في جسم الإنسان منذ ولادته حتى وفاته سواء كانت تلك التغيرات جسدية أو عقلية أو اجتماعية، ويزداد معها تعلم الإنسان وإدراكه لأمور الحياة.

تتألف مراحل النمو من عدة مراحل مختلفة، حيث تبدأ بمرحلة قبل الولادة بدءا من التكوين في رحم الأم، ثم الرضاعة، الطفولة المبكرة، الطفولة المتأخرة، المراهقة، الشباب، والنضج. تختلف خصائص كل مرحلة من المراحل السابقة عن سابقتها، ويصبح الشخص أكثر نضجا عقليا واجتماعيا مع تقدمه في مراحل نموه.

اذاعة عن خصائص النمو

من خلال برنامج الإذاعة المدرسية يمكن تقديم المعلومات للطلاب حول مفهوم النمو وخصائص كل مرحلة يمرون بها بطريقة إرشادية وتربوية، وتمهيد السبيل الذي ينبغي أن يسيروا عليه في كل مرحلة من مراحل نموهم حتى يتمكنوا من إدراك مطالب النمو الجسدية والنفسية التي تعد عاملا مؤثرا في تكوين سلوكيات الإنسان وشخصيته.

مقدمة اذاعة مدرسية عن خصائص النمو

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا الكريم محمد ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

في بداية صباح يوم جديد، نحن طلاب المرحلة/…، نتشرف بتقديم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…، وقبل كل شيء، نحيي ونقدر مديرنا الفاضل/…، ومعلمينا ومعلماتنا الأعزاء، وزملائنا الأعزاء. سنتحدث اليوم عن موضوع مهم يجب على الجميع أن نكون على دراية به وهو النمو وخصائصه، وسنبدأ مقالنا اليوم بأفضل الكلمات التي قيلت على أفضل الأشخاص.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات بينات من سورة الأعراف الآية (11) يتلوها علينا زميلنا الطالب/..

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. نحن خلقناكم، ثم صورناكم، ثم أمرنا الملائكة بالسجود لآدم فسجدوا إلا إبليس الذي لم يكن من الساجدين. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحدكم إذا يجتمع خلقه في بطن أمه لمدة أربعين يوما، ثم يتحول إلى علقة مثل ذلك لمدة أربعين يوما، ثم يتحول إلى مضغة مثل ذلك لمدة أربعين يوما، ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح، ويأمر بأربع كلمات فيكتب رزقه وأجله وعمله وسعادته أو شقاوته، فوا الذي لا إله غيره، إن أحدكم سيعمل بأعمال أهل الجنة حتى لا يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبقه الكتاب فيعمل بأعمال أهل النار فيدخلها. وإن أحدكم سيعمل بأعمال أهل النار حتى لا يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبقه الكتاب فيعمل بأعمال أهل الجنة فيدخلها)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليوم

والآن مع أقوال الحكماء التي يلقيها الطالب علينا/…
  • بداية النجاح إدراك قيمة الذات.
  • تكمن سعادة الإنسان في فهم نفسه.
  • الغضب أول درجات سلم الفشل.
  • يهرب الإنسان من أفكاره بالعمل.
  • الشخص المبدع هو الأكثر هموما ويأسا وهذا ما دفعه للابتكار.

كلمة للإذاعة المدرسية عن خصائص النمو

والآن مع كلمة صباحية يلقيها لنا مدير مدرستنا الكريم وأبانا الروحي الأستاذ/…

أود أن أتحدث مع طلابي في المدرسة العظيمة اليوم عن النمو وأهمية فهم خصائصه في حياتهم. لأن عقولهم وأجسامهم يتطوران ولديهم متطلبات يجب أن يحترموها حتى يتمكنوا من النجاح والتقدم في الحياة.

هذا الأمر لا يقتصر على شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص، بل يمر به الجميع، حيث ينمو الإنسان ويزداد تفكيره وتوسع مداركه يوما بعد يوم، وكلما تطور جسدك، تتطور أيضا عقلك والعكس صحيح.

لذلك يجب عليكم الاحتفاظ بسلامة أجسامكم من خلال تناول طعام صحي وممارسة الرياضة، وبالنسبة لعقولكم، يجب أن تتغذى من خلال القراءة والمطالعة والتعلم في مجموعة متنوعة من مجالات الحياة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نشكر زملائنا الذين شاركوا معنا في تقديم تلك الفقرات المتنوعة والشيقة، ونشكر أيضا زملائنا الذين استمعوا لنا ووعدوا بلقاء قريب في يوم دراسي جديد، وكان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى