التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن الامن والسلامه

يقدم المقال من خلال ذلك موسوعة متكاملة عن الأمن والسلامة، والتي تتضمن توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على سلامتهم وأمانهم في المنزل والمدرسة وأثناء المشي في الطريق أيضا.

عندما يخرج الشخص من بيته إلى عمله أو دراسته، يترك خلفه عائلته التي تحبه وتخشى عليه من الأذى والمكروه. لذا، يجب توعية الأطفال منذ صغرهم بقواعد الحفاظ على الأمن والسلامة من خلال آبائهم ومعلميهم، حيث إن التعليم في الصغر يبقى معهم طوال حياتهم كالنقش على الحجر.

اذاعه عن الامن والسلامه

الإذاعة المدرسية هي بداية اليوم الدراسي وتعتبر تمهيدا للطلاب قبل دخول الفصول، حيث تتيح لهم فرصة اكتساب المعلومات والخبرات الهامة بطريقة بسيطة وشيقة عن طريق زملائهم، وهي أفضل وسيلة لتعليم الطلاب قواعد الأمان والسلامة وأهمية الالتزام بها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأمن والسلامة

بسم الله، نتوكل على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إنا نستعيذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم إنا نستعيذ بك من العثرات والمصائب، ونسألك السلامة لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، وصلى الله على محمد وآله وصحبه بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

نتشرف طلاب مدرسة /… بتقديم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/… حيث سنتحدث عن أهمية الأمن والسلامة في حياة الفرد والمجتمع، وأفضل طريقة لبدء يومنا الدراسي هي بتلاوة كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات مميزة من سورة النساء الآية (83) تتلوها الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوه، ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم، ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف الذي ستلقيه علينا الطالبة/…

عندما يرى الهلال، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: اللهم اجعله يظهر علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، يا ربي ورب العالمين، الهلال هو هلال الرشد والخير. وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله.

فقرة هل تعلم عن الامن والسلامة

فلنقطف معلومات ثمينة من شجرة العلم تمثلها الطالبة/

  • هل تعلم أن الخوف يعيق النجاح والشجاعة هي سلم النجاح.
  • هل تعلم أن التسرع والاندفاع هما السبب الأول للحوادث.
  • هل تعلم أنه عندما يتم تشغيل جرس الإنذار في حالة حدوث حريق، يجب عليك الاحتفاظ بالهدوء والخروج من المكان بسكينة وتنظيم.
  • هل تعلم أن مهمة شرطي المرور هي الحفاظ على أمان وسلامة المواطنين.

فقرة حكمة اليوم

والآن مع أقوال الحكماء عن الأمن والسلامة يقدمها لنا الطالب/…

  • التهور والسرعة هما أقصر الطرق التي تؤدي إلى الموت.
  • في التأني السلامة وفي التعجل الندم.
  • سلامة الأرواح تكمن في التأني والتمهل.
  • لا تستعجل، فهناك أشخاص ينهون حياتهم بانتهاء حياتك.

فقرة كلمة الصباح عن الأمن والسلام

الآن مع كلمة صباحية عن الأمن والسلامة يلقيها لنا زميلنا الطالب/…

أعزائي زملائي، نرغب جميعا في إنجاز مهامنا بسرعة وفي أقل وقت ممكن، ولكن هذه السرعة تؤدي إلى الفشل وزيادة معدل الأخطاء، فإذا قمت بإنجاز واجبك المدرسي بسرعة، ستزيد نسبة الأخطاء وسيتعين عليك إعادته مرة أخرى وسوف تتعرض للاتهام من المعلم.

وهكذا في جميع جوانب حياتك، ولكن بحذر واتباع قواعد الأمان والسلامة، ستنجح في عملك وتحسنه. يجب علينا أيضا الحفاظ على أمان منزلنا ومدرستنا من خلال الابتعاد عن لعب النيران أو استخدام الكهرباء بشكل غير صحيح. وفي تلك الأوقات، يجب علينا الاعتماد على والدينا في المنزل أو المعلم في المدرسة لضمان حمايتنا وسلامتنا وسلامة الآخرين من حولنا.

خاتمة عن الامن والسلامة

هنا ينتهي برنامجنا الإذاعي، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم فائدة. ونحث زملائنا الأعزاء على أخذ الحيطة والحذر في جميع تصرفاتكم وأن تكونوا حذرين أثناء السير في الطريق وعبور السيارات. كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى