اخبار الاماراتالاخبار

المخالفات التي لا يشملها قرار خفض 50% في الشارقة.. تعرف عليها

أكد اللواء سيف الزري الشامسي قائد الشرطة في الشارقة أن القرار الخاص بتخفيض المخالفات المرورية التي وقعت قبل الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الحالي، لا ينطبق على المخالفات الجديدة التي يتم ارتكابها بعد الثاني والعشرين من أكتوبر.

أشار اللواء الشامسي إلى أن قرار التخفيض لن يشمل بعض المخالفات، وهذه المخالفات تشمل تلك التي ارتكبت في فترة العفو ولكن بها درجة عالية من الخطورة، والمخالفات التي تسببت في أضرار بالغة على حياة الناس، أو أدت إلى إصابات خطيرة أو حالات وفاة.

أكد قائد شرطة الشارقة أن المخالفات الخطيرة التي لن يشملها القرار الخاص بالتخفيض سيتم التعامل معها بآلية مختلفة تماما عن آلية التخفيض المعتمدة حاليا، وأشار الشامسي إلى أن هذه التقنية ستعلن عنها في وقت لاحق.

وأوضح اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أن الشرطة تلقت العديد من الشكاوى والملاحظات من الأشخاص الذين دفعوا قيمة مخالفاتهم بالكامل قبل فترة قصيرة من إعلان القرار بتخفيضها. وأعرب هؤلاء المتظلمون عن استيائهم لعدم استفادتهم من هذا التخفيض، فأجاب الشامسي قائلا: “القرار صدر عن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وبدأ تنفيذه في 22 أكتوبر الحالي، ولم يكن بإمكان القيادة العامة للشرطة الإعلان عنه قبل اعتماده، وأدعو الآن جميع الأشخاص الذين لديهم مخالفات مرورية في الفترة السابقة للاستفادة من هذا القرار قبل انتهاء مدته في 31 يناير 2020.

وأوضح الشامسي طريقة الدفع حيث قال: إذا كان لديك مخالفات مرورية، يمكنك دفعها عبر التطبيقات الذكية لوزارة الداخلية، أو زيارة المراكز الشرطية الشاملة أو إدارة المرور والتراخيص في الإمارة.

كما قال القائد العام لشرطة الشارقة: تشير الإحصاءات في شرطة الشارقة إلى انخفاض عدد المخالفات المرورية خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بسبب الحملات التوعوية التي أطلقتها إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية الأخرى” واختتم الشامسي حديثه موجها الدعوة للجميع حيث قال: “على جميع مستخدمي الطرق والسائقين الالتزام بالاشتراطات والقواعد المرورية في الشارع العام واحترام القوانين والالتزام بها، وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة والمخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى