التجارة و الصناعةمؤسسات

بحث عن شركة ابل وإنجازاتها وأهم منتجاتها

نقدم لكم بحثا عن شركة أبل التي تعد واحدة من أهم شركات العالم في مجال الحواسب والأجهزة الإلكترونية، تأسست هذه الشركة في السبعينات من القرن الماضي على يد ثلاثة من أهم المتخصصين في مجال البرمجيات، وكان الهدف الرئيسي للشركة في ذلك الوقت هو إطلاق أول جهاز حاسوب خاص بها، وتوالت المنتجات والإنجازات لهذه الشركة وتستمر حتى الوقت الحالي، وفي هذه المقالة سنقدم لكم أهم المعلومات المتعلقة بشركة أبل العالمية.

بحث عن شركة ابل

متى تاسست شركة ابل

شركة أبل هي شركة أمريكية متخصصة في مجال الإلكترونيات وأنظمة تشغيل الكمبيوتر المختلفة وتصنيع أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

تأسست على يد ستيفن جوبز، وستيف وزنياك، ورونالد واين، وتم إطلاق أول حاسوب تجاري صغير في عام 1975. قام وزنياك بصنع Altair 8800 بالتعاون مع نادي Homebrew computer club في سان فرانسيسكو. كان هذا الجهاز الصغير عبارة عن لوحة أم في ذلك الوقت.

تأسست الشركة في عام ١٩٧٦ في كوبرتينو، كاليفورنيا، وكان سعر الجهاز الذي تبيعه أبل في ذلك الوقت ٦٦٦.٦٦ دولار أمريكي.

في العام التالي لتأسيس الشركة، قام رونالد واين ببيع حصته لستيف جوبز وستيف وزنياك مقابل 800 دولار أمريكي.

صراعات شركة أبل

في عام 1978، قام ستيف جوبز بإطلاق حاسوب “أبل ليزا”، ولكن بسبب الصراع الذي حدث بين المجموعة المسؤولة عن تصنيع ليزا بشأن أول جهاز يتم إطلاقه لشركة أبل وبيعه في الأسواق، فاز جهاز ليزا في هذا الصراع، وتم طرد ستيفن جوبز من هذه المجموعة.

في عام 1984 تم إصدار جهاز ماكينتوش للبيع في الأسواق، وفي عام 1985 بدأ الصراع بين ستيف جوبز وجون سكالي، الذي كان المدير التنفيذي لشركة آبل في ذلك الوقت، ونتيجة لذلك تمت إقالة جوبز من شركة آبل.

شركة أبل تعاني من الصراعات مع شركة ميكروسوفت التابعة لبيل جيتس، وهذا أثر على شركة أبل وأدى إلى تراجعها الكبير، لذلك تم تعيين جيل أميلو كمدير تنفيذي لشركة أبل العالمية وقرر جيل إعادة ستيفن جوبز كمستشار للشركة.

الإنجازات والأرباح

في سنة 1998، حققت شركة أبل العديد من الإنجازات والأرباح التي تسببها جهاز “آي ماك”، حيث تم بيع أكثر من 800000 جهاز في أول خمسة أشهر.

في سنة 2001 تم إطلاق نظام تشغيل ماكينتوش من قبل الشركة للمستهلكين وإدارة الأعمال، ويتميز بسهولة الاستخدام.

وفي نفس العام، قامت شركة آبل بفتح أول متجر لبيع منتجاتها في فيرجينيا وكاليفورنيا، وأطلقت أيضا “المشغل الصوتي لجهاز آيبود.

في عام 2003، قامت شركة آبل بإطلاق برنامج “آي تونز” الذي يستخدم لتحميل الموسيقى عبر الإنترنت، وكانت تكلفة تنزيل الموسيقى عبر هذا البرنامج 0.99 دولار أمريكي لكل أغنية

في عام 2005، أعلن ستيف جوبز عن إنتاج أبل لأجهزة الحاسب الآلي (مالك) التي تعمل بنظام ماكينتوش. كما قامت شركة أبل بإطلاق برنامج “بوتكامب” الذي يعمل على تشغيل أنظمة الويندوز المختلفة، مثل ويندوز فيستا وويندوز إكس بي، على أجهزة الماكينتوش.

في عام 2007، أعلن ستيف جوبز تغيير اسم شركة أبل من “حاسوب أبل المحدود” إلى “شركة أبل المحدودة”.

وفي عام 2008، أعلنت شركة أبل عن إطلاق متجر لبيع التطبيقات على جهاز الآيفون وجهاز الآيبود تاتش.

في عام 2012، تم الإعلان أن شركة أبل هي الأعلى قيمة في التاريخ؛ نتيجة لارتفاع أسهم الشركة بنسبة 64 في المئة، ووصل سعرها إلى 632 مليار دولار.

وقد حققت شركة أبل إنجازات متتالية وأطلقت منتجات مذهلة مختلفة في مجال الإلكترونيات والبرمجيات للحواسيب والهواتف المحمولة حتى يومنا هذا بإطلاق أحدث منتجاتها (iphone 11 pro)

مقر شركة ابل

يقع مقر شركة أبل في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، كوبرتينو.

منتجات شركة ابل

لقد أنتجت شركة أبل منذ تأسيسها عددا كبيرا من المنتجات الرائدة في مجال الحاسوب والإلكترونيات، وتعد منتجاتها البارزة هي:

أجهزة هواتف أي فون
تم إطلاق هواتف آيفون في عام 2007 بعد النجاح الكبير الذي حققه أجهزة آيبود، وتعتبر هواتف آيفون الأغلى والأهم للهواتف الذكية في العالم.

أجهزة آي بود

أجهزة آي بود هي أول منتجات إلكترونية لشركة أبل بعيدة عن أجهزة الحاسب الآلي، تم إصدارها في عام 2001؛ حيث يعمل آي بود على تشغيل الموسيقى الرقمية وتحويلها إلى صيغة mp3.

أجهزة حاسوب ماكينتوش

تم إنتاج أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ماكينتوش في عام 1984، وتعتبر واحدة من أقدم وأهم إنتاجات شركة أبل.

هذه هي أهم المعلومات حول شركة آبل العالمية الرائدة في مجال الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب منذ تأسيسها وحتى الوقت الحالي، وأهم منتجاتها، تابعوا التحديثات في الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى