الاخبار

الداخلية تنفذ القصاص في قاتل محمد الشمري بحفر الباطن

تنفذ وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء الثالث والعشرين من أكتوبر الموافق الرابع والعشرين من شهر صفر لعام 1441 هجريا، حكم القتل قصاصا بحق رجل سعودي في محافظة حفر الباطن، حيث قام الرجل بقتل مواطن سعودي يدعى محمد بن حمد بن سويلم الشمري عن طريق إطلاق النار عليه، وذلك خلال مشاجرة جماعية في محافظة حفر الباطن.

وأصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا بعد تنفيذ حكم القصاص بالقتل في المتهم، وقالت فيه ما يلي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.

وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم / جراح بن شاوي بن عشبان الظفيري -سعودي الجنسية- على قتل / محمد بن حمد بن سويلم الشمري -سعودي الجنسية-، وذلك بإطلاق النار عليه؛ مما أدى إلى وفاته بعد مضاربة جماعية.

وبفضل الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المذكور الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبعد إحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك يثبت ما نسب إليه ويحكم عليه بالقتل قصاصا.. وتمت الموافقة على الحكم من الجهة المختصة، وصدر أمر ملكي بتنفيذ ما قررته الشريعة، وتمت الموافقة عليه من الجهة المختصة بشأن المذكور الجاني.

تم تنفيذ حكم الإعدام بالقصاص بحق الجاني / جراح بن شاوي بن عشبان الظفيري – سعودي الجنسية – في يوم الثلاثاء 23 / 2 / 1441هـ في حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.

وعندما تعلن وزارة الداخلية ذلك، فإنها تؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على تحقيق الأمن والعدل وتنفيذ أحكام الله فيمن يخالفون الأمنيين ويسفكون دماءهم، وتحذر في الوقت نفسه كل من يفكر في القيام بمثل ذلك أن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله هو المرشد إلى الطريق السواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى