تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

نستعرض معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار الهلال الأحمر السعودي الجديدة. في عام 1353هـ، تأسست جمعية الإسعاف الخيرية داخل المملكة، وكانت هذه النواة الأولى والتنظيم الحكومي الأولي الذي يقدم العديد من الخدمات الطبية والإسعافية المختلفة في المملكة. منذ ذلك الحين، تطورت وتنمت هذه الخدمات أكثر فأكثر وتواكب النهضة التي حدثت في المملكة.

تطورت الخدمات الطبية للإسعاف من خلال عدة مراحل حتى تأسست جمعية الهلال الأحمر السعودي بموجب مرسوم ملكي صدر في عام 1383م، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض، وتعمل في جميع المناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية، وتعتمد الجمعية على اتفاقيات جنيف والمبادئ التي أقرتها الهلال الأحمر الدولي والصليب الأحمر.

بعد ذلك، تم تحويل اسمه من جمعية إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي وذلك وفقا لقرار من مجلس الوزراء خلال عام 1429 هـ.

في الفقرات التالية سنتحدث بتفصيل بعض المعلومات عن الهلال الأحمر السعودي وشعاره، يرجى المتابعة.

الهلال الأحمر السعودي

تساهم هذه الهيئة في تخفيف الألم والمحن التي يواجهها الناس في جميع المناطق بلا تفرقة أو تمييز في المعاملة، وبالتالي، تسعى الهيئة لتحقيق عدة أهداف هامة بما في ذلك ما يلي:

  • يتم العمل على توفير جميع الأدوية ومعدات الإيواء وكل ما يحتاجه الجرحى والمرضى والأسرى والاهتمام والعناية بهم.
  • تعمل وتستعد بشكل مستمر سواء في حالات الحرب أو السلم، ولها دور كبير يقوم بها في مساعدة الإدارات الطبية في القوات المسلحة، حيث يتعاونون ويتكاملون لمساعدة ضحايا الحرب سواء العسكريين أو المدنيين وفقا لاتفاقيات جنيف.
  • نقوم بنقل الجرحى والمرضى وإنشاء مستشفيات تابعة للهلال الأحمر، وتتم اختيار مواقعها بالتعاون مع القيادات العسكرية، ونقدم المساعدة للأسرى وضحايا الحرب، ونرسل المراسلات الخاصة إما داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • تحسين مستوى التمريض من خلال تدريب الممرضين والممرضات في المستشفيات وتعليمهم كيفية التعامل مع الحالات الطارئة، سواء كانوا متطوعين أو متفرغين، وتدريب الاجتماعيين والمساعدين على هذه المسائل، وإنشاء مدارس خاصة بالإسعاف.
  • تقديم مختلف المساعدات الطبية والخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، مع توفير الرعاية الصحية الشاملة لهم بالتعاون مع الجهات الأخرى.
  • يتم تبادل المعونات وتوثيق العلاقات والصلات بين تلك الهيئة وبين جمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولية المنتشرة في كافة الأماكن.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الهيئة، يجب عليك الدخول إلى موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.

صور شعار الهلال الاحمر السعودي جديدة

نرى في شعار السعودية الرئيسي أنه محاط بالهلال الأحمر ، وهو الرمز المرتبط بإنقاذ الأرواح ومساعدة المواطنين، وحول الشعار مكتوب اسم الهيئة باللغتين العربية والإنجليزية للتأكيد على الهوية الوطنية والقومية، مع التواصل مع الدول الأخرى، وهذا ما تقوم به الهيئة حيث تلتزم باتفاقيات جنيف، والمبادئ الخاصة بالهلال الأحمر الدولي والصليب الأحمر.

وفي الداخل كما أشرنا يتواجد الشعار الأساسي للمملكة، وهو النخلة والتي تدل على الخير والنماء والبركة مع السيف الذي يدل على حماية الحق والشجاعة والقوة.

نستعرض الآن أبرز الشعارات الخاصة بالهلال الأحمر السعودي.

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى