اخبار العالمالاخبار

ثري هندي يحجز فندقًا كاملاً لمعازيم زفاف ابنه بالأردن

اختار أحد الأثرياء الهنود البحر الميت لإقامة حفل زفاف نجله، حيث حجز الثري الهندي كل الغرف في فندق بالبحر الميت لـ 700 شخص من الأهل والأصدقاء المدعوين على حفل الزفاف. سيقضي المدعوون أربعة أيام في الفندق على نفقة الثري، وسيقومون بالعديد من الجولات السياحية في المناطق السياحية والأسواق التجارية خلال فترة إقامتهم بالأردن.

في الفترة الأخيرة، قامت هيئة تنشيط السياحة في الأردن بالتركيز على تنشيط سياحة الزفاف، من خلال الترويج للأردن والمناطق السياحية فيه، وكذلك التركيز على المناطق الفريدة التي لا توجد مثلها في العالم كله مثل مدينة البترا التاريخية والتي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع والبحر الميت الذي يعتبر أكثر المناطق انخفاضا على مستوى العالم. وهناك العديد من المناطق التي تناسب جميع الأذواق.

تستهدف الأردن مكاتب السياحة الهندية التي تروج لحفلات الزواج خارج الهند، حيث تحتل الهند المرتبة الأولى في سياحة حفلات الزواج، إذ بلغت قيمة سوق حفلات الزواج الهندية خارج الهند نحو 50 مليار دولار عالميا.

ينظم أثرياء الهند أكثر من عشرة آلاف حفل زفاف خارج الهند، حيث تنفق بعض العائلات مبالغ ضخمة على هذه الحفلات، وتتراوح التكاليف بين نصف مليون وخمسة ملايين يورو لكل حفلة، وفي بعض الأحيان يصل الإنفاق إلى سبعين مليون يورو لكل حفلة.

وبلغت نفقات حفلات الزواج للهنود في تركيا وحدها ما يقرب من مائة مليون دولار في عام 2019 وفقا للتقارير العالمية، حيث أقيمت خمسة عشر حفلا فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى