الاخبار

هدف يودع اليوم 488 مليون ريال بحسابات المستفيدين من حافز

تم إيداع مبلغ أكثر من 480 مليون ريال سعودي في حسابات أكثر من 319 مستفيد ومستفيدة من برنامج “حافز البحث عن عمل” وبرنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل”، وذلك في الخامس من نوفمبر 2019.

وصرح صندوق تنمية الموارد البشرية في بيان رسمي صادر عنه، أن عدد المستفيدين من برنامج “حافز البحث عن عمل” كان قد وصل إلى حوالي 166.067 مستفيدة ومستفيد، في حين بلغ عدد المواطنين السعوديين الذين استفادوا من برنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” حوالي 153.583 ألف مستفيدة ومستفيد.

وفي بيانه أضاف صندوق تنمية الموارد البشرية: عدد الأشخاص الذين انضموا إلى سوق العمل في القطاع الخاص من برنامجي “حافز البحث عن عمل” و”حافز صعوبة الحصول على عمل” في شهر أكتوبر بلغ 8001 مستفيدا، من بينهم 5408 إناث و2593 ذكور.

يتم ذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” يقدم برامج دعم تأهيل وتدريب لكل من المستفيدين والمستفيدات من برنامج “حافز البحث عن عمل” وأيضا برنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل”. يهدف هذا الدعم إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم، حيث يحمل البرنامج رسالته أو أهدافه لتمكين أبناء وبنات الوطن من الانضمام لسوق العمل والمشاركة في المسارات الحالية للتنمية الوطنية.

تهتم هدف بصندوق تنمية الموارد البشرية بإطلاق العديد من البرامج التحفيزية للتوطين، ويقوم هدف أيضا بتنظيم لقاءات وظيفية مع القطاع الخاص في عدة محافظات ومناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية، بهدف دعم توظيف الكوادر الوطنية من الجنسين في بيئات عمل مستقرة ومنتجة ومحفزة، لضمان مشاركتها في مسارات التنمية المختلفة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى