أسأل الخبراءالمراجع

افضل مكيف في استهلاك الكهرباء

اعرف عن أفضل مكيف في استهلاك الكهرباء عبر الموسوعة، حيث أصبحت المكيفات من الأمور الضرورية في حياة الإنسان، حيث لا يمكن له العيش أو العمل بدونها، وذلك يعود لارتفاع درجات الحرارة بطريقة ملحوظة في الآونة الأخيرة وتغير الطقس في معظم دول الوطن العربي.

نظرا لارتفاع تكلفة استهلاك الكهرباء، يهتم المستهلكون المهتمون بشراء مكيف هواء بمعرفة أنواعه ذات الجودة والكفاءة العالية في تخفيض درجات الحرارة، واختيار النوع الذي لا يستهلك الكهرباء بشكل كبير. ومن خلال هذه المقالة، يمكننا ذكر أفضل أنواع المكيفات التي تجمع بين هاتين الميزتين. فتابعونا.

افضل مكيف في استهلاك الكهرباء

لا يقتصر استخدام مكيفات الهواء على المنازل فقط، بل إنها ضرورية في المصانع والشركات وأيضا في السيارات. تنقسم مكيفات الهواء إلى أنواع تبرد غرف صغيرة وأخرى تبرد قاعات كبيرة، وعادة ما تتميز المكيفات بقدرتها على التبريد في الصيف وتدفئة الجو في فصل الشتاء. فيما يلي أفضل أنواع مكيفات الهواء من حيث استهلاك الكهرباء:

  • مكيف كارير: يتميز مكيف كارير ( كارير CAI18ES3C8F0) بأنه يعمل بكفاءة عالية في تبريد الهواء في الغرفة مع استهلاك كهرباء منخفض حيث يمتلك قوة تبريد (5200 واط) ويكون استهلاك الطاقة المقدر حوالي (1690 واط)، وبالتالي فإن تكلفة استهلاك الكهرباء مقارنة بقوته في التبريد ليست مرتفعة.
  • مكيف ال جي: (مكيف LG JW-Q18WUZA) هو أحد أنواع المكيفات التي توفر استهلاك الكهرباء بشكل كبير، حيث يتميز بالعمل عن طريق تدفق الهواء من النافذة وباستخدام تكنولوجيا الضاغط العاكس، بالإضافة إلى خاصية الواي فاي التي تمكن المستخدم من التحكم في تشغيل وإيقاف المكيف وضبط درجة البرودة المطلوبة عن بعد.
  • مكيف دايكن: يعد مكيف دايكن (Daikin FTL35TV16W1) من أشهر أنواع المكيفات التي تعمل على توفير استهلاك الكهرباء، حيث يتمتع بقوة تبريد تبلغ 3350 واط واستهلاك للطاقة يقدر بـ 918 واط. كما يحتوي نظامه على وضع السكون لتقليل استهلاك الكهرباء أثناء الليل.
  • مكيف هاتشي: (Hitachi RSG512HBEAW) يتميز هذا النوع من المكيفات بقدرته على التبريد والتكيف مع جو الغرفة، وهو الاختيار الأمثل في مزج الجودة والسعر، وبالنسبة لقدرة المكيف على التبريد، فإنه يعمل بقوة (3516 واط) واستهلاك اسمي للطاقة بمعدل (942 واط)

كيفية حساب استهلاك المكيف للكهرباء

يعتبر جهاز التكييف هو الأكثر استهلاكا للكهرباء بين الأجهزة الكهربائية الأخرى في المنزل أو الشركات، ولذلك يهتم المستخدمون بمعرفة كمية استهلاك التكييف للكهرباء لاختيار الأنواع ذات الاستهلاك المنخفض عند الشراء. وهناك عدة أمور يجب معرفتها لحساب كمية الكهرباء التي يستهلكها التكييف بشكل صحيح

  • معرفة سعر الكيلو واط: سعر الكيلوواط غير ثابت، حيث يختلف من بلد إلى آخر، ولمعرفة سعره في بلدك يمكنك الاتصال بخدمة العملاء لشركة الكهرباء أو زيارة موقعهم الإلكتروني عبر الإنترنت، وعادة ما يكون سعر استهلاك الكهرباء للأنشطة التجارية أعلى من سعره للاستهلاك المنزلي.
  • معرفة مقدار استهلاك المكيف بالكيلو واط: يمكن العثور على كلمة الطاقة وبجانبها عدد الواط التي يستهلكها الجهاز في كل ساعة تشغيل من خلال الكتالوج أو الملصق الخاص بالمكيف.
  • حساب تكلفة الاستهلاك المالية: عن طريق معرفة سعر الكيلو واط وكمية استهلاك المكيف للواط في الساعة، يتم ضربهما معا للحصول على المبلغ المستحق للساعة الواحدة من الاستهلاك.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة احتساب استهلاك المكيف للكهرباء، يجب أن يتم ذلك وفقا للوقت الفعلي للاستهلاك. عندما يصل المكيف إلى درجة البرودة المطلوبة في الغرفة ويتم فصله تلقائيا، ثم يعود للعمل تلقائيا، يجب عدم احتساب الوقت الذي توقف فيه المكيف عن العمل، على الرغم من أنه كان مبرمجا للعمل لفترة مثلا ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى