القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى ان تلد الامة ربتها

تعرف من خلال الموسوعة معنى أن تلد الأمة ربتها، كما ورد في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعتبر هذه إحدى علامات اقتراب يوم القيامة، حيث يوجد العديد من العلامات ليوم القيامة، بما في ذلك العلامات الصغرى والكبرى، وأول هذه العلامات كان بعث محمد عليه الصلاة والسلام.

تظهر علامات يوم القيامة في نهاية الزمان، وقد بدأ بعضها في الحدوث بالفعل، وهي من الدلائل التي يمكننا الاستدلال بها ضد من يدعي كذب النبوة والقرآن الكريم؛ حيث ورد في كتاب الله سبحانه وسنة نبيه علامات حدثت في زماننا هذا تماما كما وردت فيهما، فمن أين علم بها نبينا الكريم لو لم يكن صادقا أمينا مبلغا لرسالات الله العزيز الحكيم.

معنى ان تلد الامة ربتها

سعى العلماء في تفسير هذا الحديث لفهم معناه الدقيق، حيث كانت الأمة في الماضي تعمل كخادمة أو عبدة في البيت، وربتها هي السيدة المسؤولة عن المنزل التي تعمل الأمة في خدمتها، فكيف يمكن أن تلد الخادمة لسيدتها.

ثم تحول تفسير الحديث الشريف إلى موضع آخر، وهو أن السيد سيتزوج الجارية وسينجب منها، وسيصبح الابن سيدا في قومه مثل والده، وتصبح والدته جارية لديه، وبذلك تنجب الأمة ربتها.

لن تقوم الساعة حتى تلد الامة ربتها

بعض علماء الحديث قاموا بتفسير حديث جبريل بأن الأمة ستربي ربتها في ما يتعلق بطريقة تعامل الأبناء في هذا الزمان مع عقوق والديهم، حيث يعامل الابن أمه بطريقة غير لائقة، وهذا يشبه تعامل الجواري في ذلك.

تم وضع تفسير جديد لهذا الأمر استنادا إلى الاكتشافات العلمية الحديثة في ظاهرة استئجار الأرحام. عادة ما يحدث ذلك في المجتمع الغربي عندما يعاني الزوج من عقم، ويتم استئجار رحم سيدة أخرى لزراعة البويضة المخصبة من الأبوين الحقيقيين داخل رحم الأم المستأجرة.

هذا هو التفسير المنطقي والدقيق لحديث “أن تلد الأمة ربتها” الذي ذكره نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام قبل آلاف الأعوام من اكتشاف تلك الظاهرة والقيام بها. تعد هذه الظاهرة علامة جلية وواضحة على اقتراب يوم القيامة، وعلينا جميعا أن نعود إلى طريق الحق وندعو الله تعالى بالمغفرة والعفو عن الذنوب التي نرتكبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى