تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار التعليم جديدة

صور شعار التعليم الجديدة ستطرح عليك من خلال مقالنا اليوم في موسوعتنا، فوزارة التعليم السعودية هي وزارة هامة في المملكة، حيث يتم من خلالها تنشئة جيل جديد من الأولاد والبنات الذين يساهمون في تطور الدولة وتقدمها، فبفضل أبنائنا تنهض الأمم.

في البداية تم تقسيم هذه الوزارة إلى وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، وتشمل مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، ولكن بعد ذلك تم دمجهما في عام 1436هـ وأطلق عليهما وزارة التعليم، وتم تعيين الدكتور عزام محمد الدخيل كمدير للوزارة، وتعمل الوزارة حتى الآن على تطوير جميع قطاعاتها وتنمية القطاع التعليمي بجميع أشكاله، لتلبية احتياجات سوق العمل فيما بعد.

ومن حيث المملكة، فقد ضمت القطاع التعليمي ضمن خطتها ورؤيتها لعام 2030، والتي تهدف من خلالها إلى تطوير جميع الأنظمة والمؤسسات والقطاعات المختلفة داخل الدولة، والمساهمة في تحويل جميع الخدمات والمعاملات الحكومية والروتينية إلى تقنية المعلومات؛ لتواكب العصر الحديث للتكنولوجيا وتوفر الوقت والجهد للمواطنين.

وفي الأسطر التالية سنعرض صورة شعار وزارة التعليم الجديد وكلمة جديدة.

صور شعار التعليم جديدة

وزارة التعليم

تسعى وزارة التعليم من خلال رؤيتها إلى توفير تعليم متميز يساعد على صناعة مجتمع قادر على المنافسة في جميع المجالات على مستوى العالم. وتركز رسالتها على توفير التعليم لجميع الطبقات بوجود بيئة وظروف مناسبة للتعلم، وتحسين جودة المخرجات التعليمية، وتشجيع ودعم أصحاب الابتكار والإبداع، وتطوير قدرات ومهارات وإمكانيات الطلاب المختلفة.

عبر بوابتها الإلكترونية، توفر وزارة التعليم العديد من الخدمات المختلفة، فإذا كنت ترغب في الاطلاع عليها أو معرفة المزيد من المعلومات، يتعين عليك الوصول إلى هذا الرابط.

صور شعار التعليم جديدة

بالتأكيد، كل وزارة تحتاج إلى تمييز هويتها البصرية الخاصة بها، ونجد أن الشعار الذي تم اختياره لوزارة التعليم يعبر عنها بشكل متوازن ومتكامل، فالوزارة ترغب في تطوير العملية التعليمية وتحسين القطاعات والأفراد العاملين فيها، وتسعى أيضا لتطوير شعارها وهويتها ليكونا متناسبين مع تقدم المجتمع بأكمله، والذي يسعى من خلاله لتوسيع المعرفة والابتكار والإبداع.

عندما نتحدث عن شعار الوزارة، سنجد أنه يتألف من مجموعة من الرموز المختلفة التي ترمز إلى معان محددة، فالدوائر الصغيرة المتجاورة والمزينة بشكل كتاب مفتوح ترمز إلى العلم والانفتاح.

تشير هذه الدوائر إلى عناصر تعليمية متنوعة، بما في ذلك المعلومات والتكنولوجيا وغيرها، وتأتي بأحجام مختلفة.

تشير هذه الدوائر أيضا إلى التداخل والمشاركة في العملية المعرفية لخلق فرص متعددة والمساهمة في البحث العلمي والاختراعات والابتكار.

تم اختيار الخط الكوفي لكتابة الكلمات العربية، وتم تصميمها لتناسب التصميم، ومن هنا تم بناء الخط المستخدم في كتابة الكلمات الإنجليزية ليكون هناك استمرارية واتساق.

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

في هذا الشعار، تمت إضافة كلمة “رؤية 2030م” للدلالة على وجود وزارة التعليم كجزء من خطة التطوير الشاملة والتنمية في المملكة، بالإضافة إلى ذلك، تم اقتباس جزء من شعار الدولة الرسمي وهو النخلة التي ترمز للخير والنمو والبركة والتنمية، والسيفين التي ترمز للقوة والشجاعة التي تتمتع بها أبناء السعودية.

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى