تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار ستار بكس جديدة

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار ستار بكس الجديدة، وهي شركة مقاهي أمريكية مشهورة عالميا، وبدأت نشاطها في عام 1971 في ولاية واشنطن عندما تأسست بواسطة ثلاثة شركاء: زيف سايغل المدرس التاريخي، جيري بادوين المدرس العربي، وغوردان بوكر الكاتب

تمتلك هذه الشركة الآلاف من الفروع ووصلت عددها إلى 16,226 فرعا في مختلف أنحاء العالم، وما زالت في عملية التوسع والتطور، ويعمل بها أكثر من 172,000 موظف في الفروع المختلفة.

تقدم مقاهي هذه الشركة مجموعة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة، بما في ذلك القهوة الأمريكية والموكا والاسبريسو، بالإضافة إلى السندويشات والحلويات التي يتم تقديمها في الفروع المختلفة على مستوى العالم.

استمدت المقهى اسمها من شخصية ستاربك الموجودة في رواية معروفة بـ “موبي ديك” للكاتب هرمان ملفيل، وتدور الأحداث في عرض البحر، حيث يكون البطل ستاربك عاشقا للقهوة بشكل كبير، وهو صديق مقرب للكابتن اهاب ويتواجد على سطح السفينة.

وسنقدم في الأسطر التالية صورا لشعار ستار باكس الجديدة.

صور شعار ستار بكس جديدة

يتم استلهام الشعار من رسمة لشخص نرويجي، وتعود هذه الرسمة إلى القرن السادس عشر وتصور عروس البحر بذيلين، وتم نحتها على قطعة خشبية دائرية وتحمل اسم الشركة، ويرمز الشعار إلى العلاقة التاريخية بين تجار القهوة والإبحار.

قد يحير بعض الأشخاص حول العالم ويتساءلون عن شعار ستار بكس وعن المرأة الموجودة فيه وما إذا كانت حورية بحر أم امرأة أخرى. كما يتساءل الأفراد عن الأشياء التي تحملها بيديها وما إذا كانت ترمز لأساطير قديمة أم لا. عادة، يطلق لفظ جنية أو حورية على تلك السيدة التي تمتلك نصف جسم امرأة والنصف الآخر يكون سمكة أو طائر.

تم تغيير وتعديل الصورة والشعار القديم لستار بكس، وتم إزالة الظل الموجود حول البطن البارز في رسمة حورية البحر، وأصبحت المرأة أكثر تحشما وتبتسم قليلا.

ونلاحظ في الشعار القديم وجود شريط السيجار، فكانت شركة ستار بكس في البداية تعمل في التسويق لمنتجات الشاي وحبوب البن، ولكنها الآن تعمل في بيع مجموعة واسعة من المشروبات الساخنة والمنتجات المختلفة بما في ذلك الآيس كريم، وإليكم صور الشعار الجديد لشركة ستار بكس.

الشعار الأول

الشعار القديم لستار بكس

الشعار الثاني

هي عبارة عن حورية بحر لها ذيل مزدوج، وتمتلك شعرا طويلا، ولكن سرة البطن موجودة كما هي.

الشعار الثالث

في الشعار الذي أمامنا، تم التخلي عن الجزء السفلي من الحورية بالكامل، وتبقى أجزاء من ذيل السمكة، والآن الشعار يكون حورية بحر لها ذيلان سمكة، وهي موجودة في الأساطير القديمة.

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

الشعار العاشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى