تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعة الدول العربية جديدة

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار جامعة الدول العربية الجديدة، وهي إحدى المنظمات الإقليمية الهامة التي يجتمع تحت رايتها عدد من الدول العربية والأفريقية، وأعضاؤها يكونوا من دول عربية مختلفة، وتتم مناقشة القضايا والنزاعات والمشكلات المختلفة التي تعاني منها الدول، مع محاولة إيجاد حلول مناسبة ترضي جميع الأطراف

فميثاقها ينص على التنسيق بين الأعضاء والدول في جميع العلاقات المختلفة، بما في ذلك الشؤون الاقتصادية والثقافية والتجارية والاتصالات والصحة والعلاقات الاجتماعية وتصاريح السفر والوثائق، وهذه الجامعة تعمل على تسهيل إنشاء برامج اقتصادية وثقافية واجتماعية وعلمية وسياسية، من أجل تنمية العالم العربي والحفاظ على مصالحه.

مقر جامعة الدول العربية الدائم يقع في القاهرة، والأمين العام الحالي للجامعة هو أحمد أبو الغيط، ولكل دولة عضو واحد وصوت واحد داخل المجلس يمثلها، والعديد من القرارات تحتاج إلى التصويت من قبل الدول.

في السطور التالية سنتحدث عن ذلك بالتفصيل، وعن صور الشعار الخاصة بها، فقط ابق على اتصال معنا.

صور شعار جامعة الدول العربية جديدة

نشأة جامعة الدول العربية

تأسست جامعة الدول العربية في 22 مارس 1945، بهدف التوسط في حل جميع النزاعات التي تنشأ بين الدول أو في حالة وجود أطراف خارجية في النزاع، مع تعزيز البرامج الاقتصادية والثقافية والسياسية المختلفة.

الجامعة لعبت دورا كبيرا في تقدم المرأة في الشعوب العربية، وحرصت على تشجيع برامج الشباب والرياضة، وصياغة المناهج الدراسية المختلفة، وإطلاق حملات قوية لمكافحة الأمية، وتنفيذ إجراءات لمكافحة الجرائم المختلفة وتقليل تعاطي المخدرات، والتدخل في قضايا العمالة المختلفة وحلها، والقيام بالمهام الأخرى الضرورية في المجتمعات.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عنها والحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل، يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط، وسنستعرض في الأسطر التالية بعض الصور التي تحمل شعار جامعة الدول العربية، فلا تفوتوا متابعتنا.

الشعار الأول

أحدث شعار لجامعة الدول العربية

وهو مكون من أكثر من رمز مختلف، حيث يتكون من سنابل خضراء ترمز للتنمية والبركة والرخاء والخير، ثم دائرة أخرى تحتوي على مجموعة من الكور البيضاوية الحمراء، وعددها يعكس عدد الدول المشاركة في جامعة الدول العربية، وبعد ذلك يوجد حلقة ذهبية تحيط بكلمة جامعة الدول العربية.

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

الشعار العاشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى