الاخبار

حادث تصادم بين حافلة ومركبة بالشرائع في مكة

أعلن اليوم المركز الوطني للعمليات الأمنية في وزارة الداخلية عن وقوع حادث صباح اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول لعام 1441 هجريا، حيث تصادمت حافلة ومركبة في مكة المدينة المنورة، وأسفر الحادث عن إصابة عدد من الركاب.

وذكر المركز في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “تم تلقي بلاغ عن تصادم حافلة ومركبة في المدينة المنورة، وأسفر ذلك عن إصابة عدد من الأشخاص. تمت معالجة الحادث من قبل الجهات المختصة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

ذكر المرور السعودي أن قائدي المركبات يجب عليهم الالتزام بضوابط وقواعد النقل في المملكة العربية السعودية عند نقل الحمولات عبر الطرق. وحددت النقل الالتزامات التي يجب على قائدي المركبات الالتزام بها وهي عدم تشكيل أي خطر على الأشخاص أو الممتلكات العامة، وعدم تسبب المركبة في إزعاج أو تهديد الآخرين أو الإضرار بالصحة العامة.

وأضاف المرور السعودي أن الالتزامات تتضمن أيضا: عدم حجب الحمولة التي تنقلها لرؤية سائق المركبة أو تعريض استقرار المركبة للخطر أثناء القيادة، بالإضافة إلى عدم حجب الحمولة لإشارات الاتجاه أو عاكساتها وأرقام لوحاتها.

أما عن العقوبات فينص النظام المعمول به في المرور السعودي على: تفرض غرامة قدرها ألف ريال على قائد المركبة إذا تجاوز الأبعاد المقررة نظاما في أي من الأبعاد “الطول والعرض والارتفاع”، وفي حالة تكرار أي مخالفة من مخالفات الأوزان والأبعاد، يتم إحالة المخالف من قبل جهة الضبط إلى المحكمة المختصة، وفي حالة نقل حمولات خاصة تتجاوز الحد الأقصى المسموح به للأوزان والأبعاد المقررة ولا يمكن تجزئتها؛ يجب الحصول على تصريح استثنائي من وزارة النقل والتنسيق مع الجهة الأمنية وفقا للأنظمة المعمول بها قبل نقلها وسيرها على الطرق والالتزام بالشروط المذكورة في التصريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى