الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق خلف موظف البيك يستبعد في ترند السعودية بتويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #خلف_موظف_البيك_يستبعد اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يشار إلى أن الهاشتاق المذكور (#خلف_موظف_البيك_يستبعد) كان قد ارتفع في الترند بسبب قضية المواطن خلف السلمي، الذي يعمل كفني صيانة كهرباء وتم استبعاده من عمله بعد سقوطه من الدور الثالث وتعرضه لشلل نصفي، ويطالب وزارة العمل بتعويضه.

حدث نقاش قانوني بين المغردين على تويتر حيث أورد بعضهم مواد النظام التي تنظم العمل وتحدد حقوق وواجبات الأشخاص في مثل هذه الحالة.

فيما يتعلق بالحساب القانوني لسلطان بن سعيد بن عطية المالكي، قال: “تنص المادة 79 في نظام العمل في إحدى فقراتها على أن ينتهي عقد العمل فقط في حالات وفاة العامل أو عجزه عن أداء عمله. وبالتالي، يؤدي العجز إلى انتهاء عقد العمل إذا كان كاملا. وإذا كان العجز جزئيا وكان العامل قادرا على أداء عمل غير العمل الأساسي الخاص به، يجب على صاحب العمل نقل العمل. ويجب تطبيق المادة 29 في هذه الحالة.” وفي حالة أخونا، يجب على البيك نقل عمله إلى وظيفة تناسب حالته، بناء على تعرضه لشلل نصفي، وهذا يعني أنه قادر على استخدام يديه، وبالتالي يتم نقل عمله إلى وظيفة مكتبية. وإذا قام صاحب العمل بإنهاء عقد العامل غير الشرعي دون تقديم تعويض ودون إشعار مسبق، يتم اتباع الإجراءات القانونية المناسبة. #خلف_موظف_البيك_يستبعد

كما رد عليه حساب يدعى السالم ليقول: في أي نظام استندت على هذا القول .. أي إصابة تحدث خلال العمل أو من وإلى العمل التأمينات الاجتماعية تتحمل تكاليف علاجها وتعويضها ماديا … اشتراط سلامة العمل لا يسقط ذلك. أرجو أن تتحدث عن الوعي بهذا الموضوع. #خلف_موظف_البيك_يستبعد.

وعلى صعيدٍ آخر دافع حساب باسم تركي عن الشركة قائلاً: #خلف_موظف_البيك_يستبعد شهادة لله، شركة البيك غنية عن التعريف ومستحيل أن تضر أو تسبب الضرر لموظفيها، بالتأكيد يعامل الموظفون بكل حقوقهم ويحظون بالشكر والتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى