التجارة و الصناعةمؤسسات

بحث عن شركة المراعي doc

نقدم إليكم بحثا عن شركة المراعي doc التي تعد من أشهر شركات الألبان التي تعمل في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني والغذائي، فقد تأسست الشركة على يد الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بالشراكة مع شركة بيسيكو في عام 2009، وانتشرت في العديد من البلدان العربية، بما في ذلك السعودية ودول الخليج

يجدر بالذكر أن الشركة بدأت إنتاجها الأول في عام 19778، ويقع المبنى الرئيسي للشركة في العاصمة الرياض، وبدأت الشركة نشاطها وإنتاجها بـ350 بقرة، ولكنها سرعان ما تطورت لتصل إلى 170،000 بقرة، وهي الأكبر عالميا في قطاع إنتاج الألبان ومشتقاتها، لذا تدعوكم الموسوعة لجولة للتعرف على شركة المراعي من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم، فتابعونا.

بحث عن شركة المراعي doc

تعد شركة المراعي من الشركات السعودية المساهمة في مجالات إنتاج الألبان وتوزيع المواد الغذائية والزراعة المتعددة، وهي متواجدة في العديد من الدول بما في ذلك السعودية ودول الخليج ومصر. تتفرع الشركة إلى عدة أقسام متخصصة في صناعة الألبان والزبادي المبخر، العصائر، طعام الأطفال، المخابز، والدواجن. يمكننا الحصول على معلومات متنوعة عن شركة المراعي من خلال هذا الملف.

يجدر بالذكر أن أسهم الشركة تعادل الربع ويترك الباقي للسوق في عام 2006، ولكنها تحولت إلى الاكتتاب، حيث طرحت أسهما للبيع، وبذلك امتلك 125,000 شخص أسهم الشركة، مما أدى إلى زيادة رأس المال بمقدار 1.090 مليون ريال، لتصل قيمة رأس المال إلى 8 مليار ريال سعودي.

الميزة التنافسية لشركة المراعي

توجد العديد من المميزات التنافسية التي تجعل شركة المراعي في القمة دائما، وفيما يلي سنذكر تلك المميزات في الأسطر التالية.

  • الابتكار والتحسين: تسعى الشركة بجدية وبتفكير معتمد على الإبداع والابتكار وتطوير جودة المنتجات لمواصلة رحلتها بنجاح.
  • الكفاءة الاقتصادية: تعتبر هذه الشركة من أكبر الشركات التي تمتلك فروعا في جميع أنحاء الوطن العربي، وذلك لأنها أكبر شركة رأسمالية لإنتاج الألبان في العالم، مما يعود على الشركاء بالفائدة الكبيرة.
  • الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية: بما أن الشركة تلتزم بواجباتها تجاه الأفراد والمجتمع بأكمله، فإنها تقدم الخدمات المتعلقة بالبيئة والرياضة والدعم الخيري، وتقدم المساعدة للمحتاجين من خلال تنظيم حفلات خيرية أو المشاركة فيها، بالإضافة إلى إطلاق مشروع يخدم العلماء في عام 2001، وتكريم طلاب التعليم العالي المتفوقين، وإطلاق جائزة المراعي للطب البيطري، والحفاظ على المعايير البيئية، والاهتمام بالدعم الثقافي، وتأسيس الجمعيات الخيرية، وتوزيع الملابس الشتوية.
  • الرعاية لقطاع الماشية: تحافظ الشركة على الرعاية التي تقدمها للماشية، لضمان جودة المنتجات مثل الألبان والجبن والزبادي.
  • إمكانيات للنقل: شركة المراعي توفر قسما كاملا للنقل والتوريد في الشركة ، وهو أكبر من شركات النقل في الشرق الأوسط بأكمله.
  • الإنتاج للمحاصيل الزراعية والخوف على الموارد المائية للسعودية: حيث تقوم الشركة بتربية الحيوانات في كل من مزارع الأرجنتين وأمريكا وأوروبا للحفاظ على الموارد المائية.
  • رصد آراء المستهلكين: تقوم الشركة بالتعرف على آراء المستهلكين، وتنفيذ اقتراحاتهم لرفع كفاءة الخدمات التي تقدم لهم.
  • التزامها بالجودة: تحافظ الشركة على جودة المنتجات التي تقدمها، وذلك لإعلاء اسمها والحفاظ على صحة المستهلكين.

من خلال هذا المقال، قدمنا معلومات عديدة حول شركة المراعي، الشركة الرائدة في مجال الألبان، التي أصبحت واحدة من ألمع الشركات التي تخدم الوطن العربي بأكمله، مع الحفاظ على جودة منتجاتها لضمان صحة المستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى