تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار ناسا جديدة

تعرف على صور شعار ناسا الجديدة، وهي الوكالة الفضائية الأمريكية التي تأسست في عام 1957م بتشجيع من الرئيس السابق للولايات المتحدة، دوايت إيزنهاور، كخطوة هامة لتعزيز البحث العلمي. تعد ناسا المؤسسة الأولى في الولايات المتحدة المسئولة عن جميع العمليات الفضائية والأبحاث والدراسات المدنية المتعلقة بها، وهي واحدة من أفضل وكالات الفضاء في العالم.

وكلمة ناسا هي اختصار للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء وباللغة الإنجليزية تعني الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهي تجسد أعلى مستويات التقدم والازدهار التي وصلت إليها الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الفضاء حيث حققت العديد من الإنجازات التي لا تحصى منذ تأسيسها، بما في ذلك تصميم برنامج أبولو الذي تم إطلاقه للسفر إلى القمر بقيادة رائد الفضاء نيل أرمسترونغ الذي يعتبر أول إنسان يهبط على سطح القمر. في هذه الموسوعة، نعرض لكم مجموعة من أجمل الشعارات لهذه المؤسسة.

صور شعار ناسا جديدة

شعار وكالة ناسا الأمريكية مستوحى أساسا من الفضاء، حيث يتألف من دائرة زرقاء تحتوي على كلمة ناسا ومجموعة من النجوم البيضاء الصغيرة. ترمز الدائرة الزرقاء إلى كوكب الأرض، بالإضافة إلى أن هذا اللون يرمز إلى الفضاء الواسع الذي لا يمكن حصره.

يعود تاريخ ظهور شعار وكالة ناسا إلى عام 1959، حيث كان في البداية عبارة عن كرة زرقاء مع النجوم. ومع الوقت، تم تعديل الشعار ليبرز اسم ناسا باللون الأبيض والخط العريض. نقدم لكم صور الشعار كما يلي:

يمكننا أن نجد في الصور السابقة أن هناك خطوطا متقاطعة باللون الأحمر في الجزء العلوي من الكرة الزرقاء تقسمها إلى نصفين، وتشير هذه الخطوط إلى الملاحة الجوية الأمريكية، وتحيط بها دائرة بيضاء غير كاملة ترمز إلى مدار المركبة الفضائية، وتم نسخ هذا الشعار من وكالة الفضاء الكورية الشمالية المعروفة باسم NADA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى