السفرالسياحة

السياحة في النرويج العرب المسافرون

تمتلك النرويج كل المقومات التي جعلتها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، فهي تحتوي على مناظر طبيعية رائعة وأماكن تاريخية وأثرية جذبت سياحا من جميع أنحاء العالم. لذا، الكثير من الناس يرغبون في زيارتها لقضاء وقت ممتع فيها. في هذه المقالة، سنقدم خريطة سياحية للنرويج وأهم معالمها.

جدول المحتويات

السياحة في النرويج العرب المسافرون

قلعة أكيرشوس

تعتب قلعة أكيرشوس التاريخية الموجودة بالقرب من مضيق أوسلو واحدة من أهم المعالم السياحية في النرويج، حيث تمكن الزوار من فهم تاريخ البلاد في ما يتعلق بمقاومتها للعدو والمستعمرين. كانت القلعة تعتبر حصنا مهما يحمي البلاد من هجمات المهاجمين، وتم بناؤها في القرن الثالث عشر وتحديدا في الفترة الأخيرة منه، وتحولت فيما بعد إلى مقر للإقامة الملكية في البلاد بواسطة الملك كريستيان الرابع.

ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الآثار التاريخية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين والموجودة في قسم القلعة الشرقية، بالإضافة إلى التعرف على أماكن إعدام الجنود في الحرب العالمية الثانية والتي تقع في الخنادق تحت القلعة.

تقام العديد من الاحتفالات الخاصة بالعطلات الرسمية ورأس السنة الميلادية في الساحة الكبيرة للقلعة، بالإضافة إلى الاحتفالات الوطنية التي تقام سنويا.

حديقة فيجلاند

تعود شهرة حديقة فيجلاند في منتزه فروجنر بأوسلو إلى أنها واحدة من أكبر الحدائق النحتية في العالم، حيث تحتوي الحديقة على ما يقرب من 200 تمثالا محفورا بالكامل من قبل النحات جوستاف فيجلاند، ولذلك تم تسميتها باسمه.

تحتوي الحديقة على بركة مائية واسعة تمتد لطولها ومحاطة بعدد من التماثيل النحتية، مما يعطيها مظهرا رائعا. كما تضم الحديقة تمثالا لفيجلاند يقع في المدخل، وقد نحت فيجلاند التماثيل لتمثيل المراحل العمرية المختلفة من الطفولة إلى الشيخوخة.

من بين العوامل الأخرى التي جعلت الحديقة مكانا سياحيا رائعا هو وجود ملعب مخصص للأطفال، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة من المساحات الخضراء والزهور المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي الموجود داخل جامعة أوسلو من أشهر معالم السياحة في النرويج وأكثرها شعبية، وتم استخدام طراز الأرت نوفو في تصميم المبنى الذي يضم المتحف والمحاط بالعديد من الحدائق النباتية الرائعة.

يحتوي متحف التاريخ الطبيعي على واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوسلو، وهي الحديقة النباتية التي تحتوي على حوالي 35 ألف نبات من مختلف الأنواع، ومن خلال هذه الحديقة يتم عرض العديد من المجموعات الحيوانية التي تمثل طبيعة مناخات مختلفة.

يمكن للزوار أن يتعرفوا على جوانب الحياة البرية في النرويج من خلال زيارة متحف علم الحيوان الذي يقع داخل متحف التاريخ الطبيعي، حيث يتم عرض أنواع مختلفة من الطيور مثل الشمبانزي والبطريق في المعرض الدولي الذي يقام في متحف علم الحيوان.

دار بلدية أوسلو

تعد دار بلدية أوسلو من أبرز وأهم المعالم التي يتوافد عليها محبي الثقافة ومشاهدة العروض الفنية المختلفة، حيث تنظم حوالي 300 فعالية ثقافية على مدار العام، ويمكن للزوار التعرف على تاريخ النرويج من خلال الكتب والقصص المتوفرة في المبنى، وتحتوي جدرانه الداخلية على رسومات ولوحات فنية تحكي أهم الأحداث التاريخية التي مرت بها الدولة.

يتضمن المبنى من الداخل عددا كبيرا من القاعات التي تم تصميمها بشكل عصري لتنظيم المعارض الفنية المختلفة، ويتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة لوحات الملك هاكون السابع والملك هارالد الخامس الموجودتين في الطابق الثاني.

في الجانب الشرقي من المبنى يمكن العثور على أكبر جرس في العالم وهو جرس كاريلون الذي يدق في كل ساعة ويحمل شعار العاصمة أوسلو، ويعتبر رمزا هاما للتراث النرويجي.

أوقات زيارة الدار: جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

والدخول مجاني للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى