التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن اليوم العالمي للمعايير

تقدم موسوعة إذاعة عن اليوم العالمي للمعايير، وهو يوم مخصص للاحتفال بإنشاء المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO)، وبدأ تأسيسها وأول اجتماع لها في يوم 14 أكتوبر عام 1946 في لندن.

هدف المنظمة هو تحسين معايير الصناعة الإلكترونية والكهربائية وتعزيز كفاءة الاتصالات اللاسلكية والسلكية، من أجل تحقيق التوحيد الاقتصادي بين المصنعين والمستهلكين على المستوى العالمي.

اذاعة عن اليوم العالمي للمعايير

من خلال فقرة الإذاعة المدرسية، يمكن توفير معلومات مفيدة وتجارب حياتية هامة تشجع الطلاب على المشاركة وتنمية الروح الاجتماعية. يمكن تخصيص برنامج الإذاعة ليوم 14 أكتوبر لتوعية الأطفال وتطوير وعيهم حول أهمية وأهداف اليوم العالمي للمعايير ومعنى العمل بالمعايير.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمعايير

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم أشهد أنني أشهدك وشهود حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك بأنك أنت الله وحدك لا شريك لك، لك الحمد والشكر. اللهم ما أصبح بنا من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، والصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين. وبعد

نحن طلاب المرحلة/… في مدرسة/… نود أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الدراسي/… ونتحدث فيه عن اليوم العالمي للمعايير. وأول شيء نريد أن نبدأ به في فقرات برنامجنا الإذاعي هو الحديث عن كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن، مع قول الله تعالى النازل على نبيه الأمين المبلغ لرسالات ربه بصدق، ونحن شهود على ذلك، وآيات بينات من سورة التوبة الآيات (105، 106) التي يلقيها الطالب علينا

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ۖ وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون، وآخرون مرجون لأمر الله إما يعذبهم وإما يتوب عليهم ۗ والله عليم حكيم) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

و الآن مع الحديث الشريف يقدمه لنا الطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يأخذ العلم بأن ينتزعه من العباد، ولكن يأخذه بوفاة العلماء، حتى إذا لم يبق عالما، سيتولى الناس قادة جهال، فيستفتون ويفتون بغير علم، فيضلون أنفسهم ويضلون الآخرين) وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي للمعايير

الآن مع معلومات وخبرات حول اليوم العالمي للمعايير التي نحصل عليها من طالبتنا/
  • هدف الاحتفال باليوم العالمي للمعايير هو تحفيز العالم على الإبداع والابتكار.
  • هل تعلم أن العديد من الدول تنظم مسابقات وفعاليات لاكتشاف الموهوبين والمبدعين في مجالات التكنولوجيا والكهرباء؟.
  • هل تعلم أن الهدف الرئيسي لمنظمة الـISO هو توحيد الثقافات وتنميتها حول العالم.
  • هل تعلم أن أصل كلمة الأيزو يعود إلى الحضارة اليونانية القديمة.
  • هل تعلم أن المقر الرئيسي لمنظمة توحيد القياس الدولية الأيزو يقع في مدينة جينيف.
  • هل تعلم أن العالم طوماس أديسون كان أول من اخترع واكتشف الكهرباء.

فقرة حكمة اليوم

والآن مع أقوال الحكماء التي يقدمها الطالب/…

  • الإنتاج ثمرة المحاولة.
  • الإنسان يلقي أشياء، والعالم يعيد إبداعها.
  • أنتبه للفكرة التي تنير عقلك لأنها بداية طريق الإبداع.
  •  الإبداع يكمن في القيام بما لا يتوقعه الناس وإذهالهم بالنتائج.
  • الجديد يولد من القديم، فكل اختراع حديث ولد من تطوير الماضي.

كلمة عن اليوم العالمي للمعايير

الآن نستمع إلى كلمة صباحية عن اليوم العالمي للمعايير من قبل الأستاذ/… مدرس مادة/

أيها الأبناء الأعزاء والطلاب المتفوقون، يسعدني أن أقف أمامكم اليوم للحديث عن مناسبة هامة نحتفل بها سنويا كوسيلة للتعبير عن امتناننا للعلماء والخبراء الذين يعملون ويبحثون بجد وجهد لاكتشاف وتطوير المعايير التقنية الموضوعة لجميع الدول.

في ظل العصر السريع الذي نعيشه، تزداد حاجتنا يوما بعد يوم إلى تطوير وتحسين ما يحتاجه الإنسان لأداء مهامه المختلفة في الدراسة والعمل. ولذلك، انتقل اهتمام المخترعين والعلماء إلى صناعة الروبوتات لمساعدة الأفراد على إتمام مهامهم في وقت قصير.

لذلك، ستقود خطة وهدف المنظمة الرامية إلى رفع معايير الجودة في المصانع وجهات الإنتاج المختلفة إلى عصر جديد مليء بالاكتشافات غير المتوقعة التي ستسهم في جعل حياتنا أكثر متعة وسهولة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

أعزائي الأخوة والأصدقاء، نحن قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، ونود أن نشكر زملائنا الذين شاركونا في تقديم هذه الفقرات الممتعة، ونأمل أن نلتقي قريبا في يوم دراسي آخر. كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى