القوانين والحكوماتحكومات

طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي

هناك طرق عدة لسداد رسوم فواتير الكهرباء والماء في دبي ولكن لكل طريقة مميزاتها، وعلى الرغم من التنوع في الطرق المتاحة لسداد هذه الرسوم، إلا أنها تتميز بالسهولة والسرعة؛ ويرجع السبب في توافر هذه الطرق المختلفة لسداد الرسوم إلى حرص الحكومة الإماراتية على تسهيل العمليات الحكومية بمختلف أشكالها على جميع المقيمين فيها. ونظرا لأهمية موضوع دفع فواتير المياه والكهرباء في دبي، قمنا بإعداد المقالة الحالية عنه في الموسوعة.

طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي

التطبيق الذكي

يمكن استخدام هذه الخدمة من خلال تطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية التي تعتمد على أنظمة الويندوز، والبلاك بيري، وأندرويد، وآي أو إس. وهذه التطبيقات متاحة على المتاجر الإلكترونية التالية: متجر التطبيقات، جوجل بلاي، عالم بلاك بيري، مايكروسوفت.

الموقع الإلكتروني

يوفر موقع هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكتروني إمكانية دفع الفواتير دون أي تكاليف إضافية، ويجب التنويه هنا أن الموقع يقبل الدفع باستخدام بطاقات دول مجلس التعاون الخليجي فقط. ولتسديد الرسوم، كل ما عليك فعله هو زيارة الصفحة التالية: (تسديد رسوم)، ثم اتباع التعليمات الموضحة ولن يستغرق تنفيذها سوى بضع دقائق.

خدمة الدفع السهل

يمكنك الاستفادة منها بسهولة عن طريق الحصول على رقم الدفع المبسط من خلال الرابط التالي: (رقم) ثم زيارة الصفحة التالية (رسوم) وتدوين رقم الدفع.

الرسائل النصية القصيرة

يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق تنشيطها على هاتفك المحمول من خلال الرابط التالي: (تفعيل). والميزة الرائعة في هذه الخدمة هي أنها تتيح لك الفرصة لتسديد الفواتير بنفسك في كل مرة أو تفعيل خاصية الدفع التلقائي التي تقوم بخصم الفاتورة تلقائيا من بطاقة الائتمان في الموعد المحدد لدفع كل فاتورة.

مراكز إسعاد المتعاملين

لمعرفة المركز الأقرب إلى مكان إقامتك، كل ما عليك فعله هو الضغط على الرابط التالي: (مركز) ثم البحث بواسطة اسم مقر إقامتك.

البريد

يٌشير لتسديد الفواتير بإرسال شيك بنكي إلى العنوان اللاحق: هيئة كهرباء ومياه دبي، ص.ب 564، دبي.

مكاتب  البريد

يمكنك سداد الفواتير في أي مكتب بريد في جميع أنحاء الدولة خلال ساعات العمل الرسمية، وعند الدفع بهذه الطريقة سيتم احتساب رسوم قدرها 2 درهم فقط. يمكنك معرفة أماكن المكاتب البريدية من خلال القائمة التالية: (مكاتب البريد).

أجهزة الدفع الآلي

تتيح لك الدفع نقدا عن طريق كافة أجهزة اتصالات الدفع الآلي ويمكنك معرفة أماكنها وأوقات عمل كل منها عن طريق الرابط التالي (أجهزة دفع).

محطات إيبكو وإينوك

يمكنك الدفع من أي محطة لإيبكو وإينوك، ولمعرفة أماكن كل منهما، اضغط على الرابط التالي: (أماكن الدفع).

البنوك

يمكن لجميع المقيمين أن يدفعوا ويسددوا فواتيرهم من خلال التطبيق الذكي الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني. وتقدم الكثير من البنوك هذه الخدمة لعملائها فقط. لمعرفة أسماء هذه البنوك، يرجى النقر على الرابط التالي: بنوك.

خدمة تيسير

هي خدمة لتسديد الرسوم باستخدام الشيكات، وتقدمها بنك الإمارات دبي الوطني. يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول هذه الخدمة من خلال زيارة صفحتها الخاصة على موقع هيئة كهرباء ومياه دبي الرسمي.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى