التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد معجون الاسنان للبشرة وحب الشباب

في هذه المقالة يمكنكم الاطلاع على فوائد معجون الأسنان للبشرة وكيفية استخدامه، لا تقتصر أهمية معجون الأسنان على العناية بصحة الأسنان فحسب بل تمتد للعناية بصحة البشرة، وعند العودة للوراء سنجد أنه ظهر لأول مرة في عام 1973 وكان يتكون من مكونات طبيعية مثل أوراق النعناع وملح الليمون، ولكن العلماء والباحثون عملوا على تطويره وإضافة بعض المركبات الكيميائية إليه.

في كل منزل توجد معجون أسنان، فهو منتج تنظيف لا يمكن للإنسان الاستغناء عنه، وبالتالي يمكنكم في موسوعة معرفة كيفية استخدامه للعناية بصحة البشرة ودوره في التخلص من مشاكلها المتعددة.

فوائد معجون الاسنان للبشرة

  • يساعد في مكافحة مشكلة حب الشباب، وذلك بفضل قدرته على امتصاص زيوت الوجه التي تنتشر فيه نتيجة للتعرض المتكرر لأشعة الشمس والعوامل المناخية، وبالنسبة لطريقة الاستخدام، نقوم بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على البقع المصابة بالبثور ونتركه على البشرة حتى يجف تماما، ثم نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ، ويجب ملاحظة أن استخدام معجون الأسنان على البشرة غير مناسب للبشرة الحساسة حيث يمكن أن يسبب احمرار والتهاب البشرة.
  • يساعد معجون الأسنان في علاج حروق البسيطة، حيث يخفف الألم ويمنع تفاقم المشكلة، وللاستفادة منه، نغسل المناطق المصابة بالحروق بالماء البارد ثم نضع عليها المعجون ونتركها لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل المنطقة مرة أخرى بالماء البارد بعد انتهاء المدة.

ماذا يفعل معجون الاسنان للوجه

  • يساعد معجون الأسنان في تخفيف الالتهابات المصاحبة للطفح الجلدي، حيث عند وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على البشرة يساعد ذلك على ترطيب البشرة الملتهبة.
  • يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وذلك بسبب احتوائه على عناصر عديدة تساعد في التبييض والتخلص من البكتيريا، ويتم استخدامه عن طريق وضع الباستا على المناطق الداكنة وتركها على الوجه لمدة 30 دقيقة حتى تجف، ويتم تكرار العملية للحصول على نتائج أفضل.
  • يمكن أيضا استخدام معجون الأسنان للتخلص من رائحة الجسم الكريهة مثل منطقة تحت الإبط، عن طريق وضعه على الجلد وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف، ثم نغسل الجلد بالماء الفاتر.

يحتوي معجون الأسنان على مواد كيميائية مثل “سلفات لوريل الصوديوم” التي تسبب احمرار وتهيج الجلد، وبشكل عام، يؤثر سلبا على مستوى حموضة البشرة ويسبب ظهور طفح جلدي. قد يزيد أيضا من ظهور حب الشباب وتفاقم هذه المشكلة، خاصة عند استخدامه من قبل أصحاب البشرة الحساسة، لذا يجب أن نكون حذرين عند استخدامه.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى