التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي

نقدم لك، عزيزي القارئ، في موسوعة اذاعة مدرسية معلومات عن اليوم العالمي للجودة؛ فالجودة هي مفهوم مهم يجب تعليمه للأطفال منذ صغرهم، حيث يقال أن التعليم في الصغر مثل النقش على الحجر.

تلعب الإذاعة المدرسية دورا فعالا في ذلك عن طريق تقديم فقرات شيقة ومتنوعة في بداية كل يوم دراسي، حيث يكون الطلاب نشيطين، ويتم تقديم هذه الفقرات من قبل زملائهم، مما يجعلهم يستمعون إليهم بانتباه واهتمام.

اذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي

الجودة هي أساس النجاح والتقدم في كل مجال وفي كل شيء ، والجودة تأتي من الإتقان في العمل وتطبيق الضمير أثناء قيام الإنسان بدوره ووظيفته سواء في الحياة الاجتماعية أو العملية.

مقدمة عن يوم الجودة العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على أن أعيدنا في يوم سعيد يملأ أجسادنا النشاط، وتملأ روحنا الأمل والسعي لتحقيق التقدم والنجاح، نسأل الله خير هذا اليوم وما بعده ونعوذ بالله من شر هذا اليوم وما بعده، وصلي وسلم على سيدنا محمد النبي الأمين، رحمة للعالمين ومبلغ لرسالات ربه بصدق، ونحن على ذلك شاهدين، أما بعد:

أيها المدير الفاضل لمدرستنا، وأيها المعلمون الأجلاء، وأيها الزملاء الأعزاء، يسعدنا نحن طلاب مدرسة/… أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/… حيث سنتحدث عن اليوم العالمي للجودة، وأول ما نبدأ به في فقراتنا هو كلام الله العزيز الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات واضحة من سورة النساء الآية 94 يتلوها الطالب لنا

أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين آمنوا، إذا قمتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون بهذا الدنيا، فعند الله مغانم كثيرة، وهكذا كنتم قبل ذلك، فمن الله عليكم فتبينوا، إن الله كان بما تعملون خبيرا) صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الجودة

والآن لنقم بقطف زهرة عطرة من بستان السنة النبوية والحديث الشريف يقدمها لنا الطالبة/

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا قام أحدكم بعمل فليتقنه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم أن عن الجودة

والآن مع فقرة هل تعلم التي يقدمها الطالب/ة لنا

  • هل تعلم أن الجودة هي أساس النجاح في البناء.
  • هل تدرك أن العمل الجماعي هو واحد من وسائل تحقيق الجودة.
  • هل تعلم أن مكافأة العامل عن جهوده تحفز قدرته على تحسين العمل وجودته.
  • هل تعلم أن تقدم الأمم ورفعتها يعتمد على الإتقان في العمل.
  • هل تعلم أن الله تعالى قد خلق كل شيء في السماوات والأرض وصنعه بإتقان.

حكمة اليوم عن الجودة

والآن مع حكمة اليوم التي تقدمها لنا الطالبة/…

  • اتقن عملك تبلغ هدفك.
  • الجودة في العمل خيار العقلاء.
  • أداء العمل بدقة أفضل من السرعة والتسرع فيه.

افكار اذاعة عن الجوده

والآن مع فقرة مميزة يقدم لنا الأستاذ/…معلم مادة/…أفضل أفكار يمكن اتباعها لتحقيق الجودة.

أيها الطلاب والطالبات الأعزاء في مدرستنا، أود أن أتحدث معكم اليوم عن يوم الجودة العالمية الذي يحتفل به العالم كل عام في شهر نوفمبر لتسليط الضوء على دور الجودة وأهميتها في تحقيق التقدم والازدهار للأفراد والمجتمع.

لكي يصل الإنسان إلى مرحلة الإتقان والجودة في عمله، يمكنه اتباع بعض الأساليب والأفكار التي تساعده على ذلك، مثل تعزيز روح التعاون بين العاملين في نفس المؤسسة ومنحهم مكافئات تشجيعية بشكل مستمر، وتوفير بيئة مناسبة للدراسة أو العمل حتى يتمكن الطالب أو العامل من تحقيق أفضل النتائج المطلوبة.

من خلال تطبيق تلك الأفكار، تستطيع المؤسسات التعليمية والعملية أن تتقدم وتتطور محليا وعالميا، وستنشأ جيل قوي قادر على رفع راية بلاده وحمايتها.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نحن هنا قد وصلنا إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي، نتمنى أن نكون قد أفدناكم حول أهمية الجودة في حياتنا، وهذه الأهمية ليست مقتصرة على الحياة الدنيا فقط، بل الله تعالى سيكافئنا عليها في الحياة الأخرى، فإن الله تعالى يحب عندما يعمل أحدنا عملا أن يتقنه، كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى