اخبار العالمالاخبار

“التاكسي الطائر” حلم يتحقق على أرض الواقع في ثلاث سنوات

كشفت شركة بريطانية وأخرى ألمانية عن تطويرهما لطائرات قادرة على التحول إلى سيارات أجرة طائرة، حيث يشيران إلى التغيير الذي سيحدث في وسائل النقل المحلية في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة من خلال “تاكسي الطيران”.

أطلقت شركة فيرتيكا إيروسبيس، التي تتخذ من مدينة بريستول في إنجلترا مقرا لها، أول نموذج للطائرة الكهربائية التي أطلق عليها اسم “سيراف”، في الأجواء المحيطة بولاية ويلز، وقد تم تقدير حمولتها بنحو 250 كيلوغرام، وردا على هذه الخطة الجديدة في هذا المجال، قامت الشركة المنافسة لها ليليوم بنشر صور لطائرتها الكهربائية التي تمثل تحولا كبيرا في مجال الطيران الرأسي نحو الأمام، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان.

يقول ستيفن فيتزياتريك، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيكال أبروسبيس، إن الاختلاف البارز في هذه الأنواع من الرحلات يكمن في التكلفة والأمان، حيث يعتمد على الإقلاع والهبوط العمودي، وهو ما لا يختلف عن طائرات الهليكوبتر.

فيتزياتريك يضيف أن هذه الرحلات هي التي تغير فكرة السفر الجوي، حيث ستغير الكهرباء تكلفة السفر القصير والمتوسط المسافات.

أعرب مؤرخ السكك الحديدية، كريستان وولمار، عن عدم إقتناعه بتلك الخطة، لأن عملية الإقلاع والهبوط العمودي تشبه السيارات بدون سائق، فإذا تواجدت الآلاف منها في السماء، فسيحدث تصادم بينها.

أعرب خبير في شركة أفياشن أدفوكاسي للاستشارات في مجال الطيران والملاحة، أندرو تشارلتون، عن قلقه بشأن تحقيق النتائج المتوقعة من النماذج الحالية المعلنة، وأشار أيضا إلى أن تاكسي الطائرات سيظهر في يوم من الأيام في أكبر المدن في العالم.

أوضح تشارلتون أن السبب الرئيسي وراء شعبية سيارات التاكسي الطائر هو إطلاق شركتي بوينغ وإبرياص لإنتاجها، حيث يكون هناك طلب كبير عليها في الأسواق، خاصة للمسافرين على نطاق واسع، وأكد وجود خدمات تجارية حول المدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى