الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق فصل التوأم السيامي الليبي يتصدر الترند في السعودية

تم تداول هاشتاق #فصل_التوأم_السيامي_الليبي على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس الرابع عشر من نوفمبر، الموافق السابع عشر من ربيع الأول، عام 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعزى ارتفاع هاشتاق فصل التوأم السيامي الليبي إلى الدكتور عبد الله الربيعة ومعه خمسة وثلاثون مختصا يشاركون في فصل التوأم الليبي “أحمد ومحمد”، تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده محمد بن سلمان

ذكر الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورئيس الفريق الطبي المشرف على العملية، أن روح الفريق الطبي مرتفعة، ومن المتوقع أن تستغرق العملية الجراحية 15 ساعة وتتألف من 11 مرحلة، ويشارك فيها 35 خبيرا.

كما أضاف الربيعة: أحمد ومحمد التوأم السيامي يلتصقان من الأسفل في الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في الجهاز الهضمي والجهاز البولي والجهاز التناسلي ولديهما حوض واحد، كما يوجد لكل منهما طرف سفلي واحد، ويوجد طرف سفلي ثالث مشترك ومشوه بينهما، وولدا بدون فتحة شرج، لذلك قرر الفريق الطبي في ليبيا إجراء عملية لإنشاء فتحة إخراج مؤقتة.

وعبر العديد من المواطنين السعوديين الفخورين بوطنهم في الهاشتاق، حيث صرحت ريم: “نحن جميعا نفتخر بهذا كسعوديين، وليس كالبقية الغير مستحقة. نسأل الله أن يطيل عمره ويجزيه خيرا على أعماله. يجب تكريم مثل هذا على مستوى المملكة #عبدالله_الربيعة #فصل_التوأم_السيامي_الليبي

كما أضاف حساب سعودي آخر تغريدة قال فيها: أيضا نحن فخورون جدا بالدكتور عبدالله الربيعة، وزاد فخرنا به عندما أشاد بجميع أعضاء الفريق الطبي الذين يعملون معه، فهذا يعكس روح التعاون وهو أحد أسرار النجاح. السعودية فصل التوأم السيامي الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى