تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار التعليم شفاف جديدة

نقدم إليك يا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم صور شعار التعليم شفافة جديدة، وهي إحدى الوزارات الرئيسية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتعتمد على تقديم تعليم ذو جودة عالية، ففي البداية تم تأسيس مديرية المعارف خلال عام 1344هـ، وبعد ذلك تحديدا مع عام 1346هـ تم تشكيل المجلس الأول للمعارف

توسعت بعدها مديرية المعارف وأصبحت تشرف على جميع شؤون التعليم في المملكة، وكانت تضم في ذلك الوقت 323 مدرسة، ثم تأسست وزارة المعارف في عهد الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود في عام 1371هـ، وتطورت حتى تم تغيير اسمها إلى وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ.

بعدها تأسست وزارة التعليم العالي في عام 1975م للتعليم الجامعي، وتم إنشاء العديد من الجامعات المختلفة التي تضم العديد من الكليات والتخصصات، وبعد ذلك تم دمج الوزارتين معا وأطلق عليهما وزارة التعليم.

في السطور التالية سنعرض صورة شعار وزارة التعليم شفافة جديدة على موسوعتنا.

صور شعار التعليم شفاف جديدة

عندما تم دمج وزارتي التربية والتعليم العام والتعليم الجامعي، كان هناك حاجة لتطوير وتحديث الهوية البصرية للوزارتين، بحيث تحقق التوازن والتكامل بينهما، وبالتالي سيساهم هذا التطوير في تحسين التعليم والبحث العلمي، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ووضع خطط مستقبلية تعزز الابتكار والإبداع.

لذلك، نجد أن شعار وزارة التعليم يحتوي على عناصر بسيطة ولكنها تعبر، حيث يوجد عدة نقاط دائرية مرتبة جنبا إلى جنب على شكل كتاب مفتوح يرمز إلى العلم والانفتاح وتوسيع المدارك، وهذه الدوائر تشبه إلى حد ما شكل نخلة متوازنة.

وتلك الدوائر بأحجامها المختلفة تعبر عن العناصر الموجودة في العملية التعليمية ومنها المعلومات والتكنولوجيا، وهي تشير إلى تكوين شخص فعال داخل المجتمع، يستطيع أن يبتكر وينقل معرفته إلى الآخرين.

تدل هذه الدوائر أيضا على التداخل والمشاركة في العملية المعرفية، حيث يتم خلق فرص مختلفة للمساهمة في البحث العلمي والاختراعات.

تم كتابة اسم وزارة التعليم بخط عربي مستوحى من الخط الكوفي، مع كتابة اسم الوزارة باللغة الإنجليزية للحفاظ على الاستمرارية والهوية الوطنية وفتح الباب أمام الثقافات والمعرفة الأخرى.

وإليكم أبرز صور الشعار:-

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

تم اقتباس الشعار الرسمي للدولة وإضافته إلى شعار وزارة التعليم، وهما سيفان يرمزان إلى القوة والشجاعة والدفاع عن الحق، والنخلة ترمز إلى النمو والبركة والخير والازدهار.

بالإضافة إلى وضع كلمة رؤية 2030م والتي تشير إلى إدراج وزارة التعليم ضمن خطة التطوير والتنمية التي ستشهدها المملكة العربية السعودية في السنوات القادمة.

وبالتالي، كان الشعار معبرا وبقوة عن وزارة التعليم، ولذلك تم اعتماده ليعبر عن الوزارة مع رؤية 2030.

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى