الاخبار

فتاة سعودية تخترع خيمة عسكرية.. وألمانيا تمنحها الميدالية الذهبية

حصلت الطالبة جود عبد الهادي السلماني، الطالبة في مدارس مواهب الوطن الأهلية التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، على الميدالية الذهبية من معرض “إينا” الألماني للاختراعات، واختراعها يتمثل في خيمة للتمويه العسكري، وقد فازت في مسابقة شارك فيها حوالي ثمانمائة مخترعة ومخترع من جميع قارات العالم وتمثلوا ثلاثين دولة مختلفة.

الاختراع الفائز هو خيمة تمويه عسكرية يمكن استخدامها في العمليات الحربية والعسكرية مثل الاقتناص والاختباء والمراقبة وغيرها من العمليات التي قد تتطلب تدخلا عسكريا في الصحراء لفترة طويلة.

وتتكون الخيمة من: هو حزام يحتوي على تركيبة متداخلة بوجهين، الجانب الأول يلتف حول حواف الخيمة المراد الالتصاق بها ويثبت عليها بواسطة شريط لاصق، والجانب الثاني الخارجي يتألف من مربعات متراصة ومنزلقة ويتميز بالمرونة والقوة.

كما روعي في تركيب الخيمة العسكرية كما شرحت الطالبة: يتم غلق النظام لمنع تسرب الهواء، حيث يتم إفراغها من جهة واحدة لتأخذ شكل ومنحنيات جسمها الطبيعية، وذلك عن طريق انزلاق المربعات الصغيرة المتراصة بين ثنيات الجسم المقابلة لها، ثم يتم تفريغ الهواء من القنوات المربعة بواسطة عملية ميكانيكية.

واستكملت الطالبة شرحها: أثناء العملية، يتم تفريغ الهواء من القنوات ليتم لصق الحزام بالجسم الطبيعي، مما ينتج عنه خيمة ثابتة لا تتأثر بالهواء القوي، وكأنها جزء لا يتجزأ من الجسم الطبيعي، وتتميز بوجود حزام مرن يأخذ شكل حواف الجسم الصلب الطبيعي.

ذكر أن الأستاذ سعد الجوني قد قدم التهاني للطالبة جود عبد الهادي السلماني معتبرا إنجازها إضافة إلى الإنجازات التي تحققت في مدرستها وأسرتها، وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعزز الإنجازات التي حققتها الإدارة في مجالات متعددة سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى