تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة الاسكان الجديدة

نقدم لكم صورة شعار وزارة الإسكان الجديدة خلال مقالنا اليوم، وتعتبر وزارة الإسكان واحدة من أكبر الوزارات التي تتوسع في المملكة العربية السعودية وخلال الرؤية التي وضعتها المملكة العربية السعودية لعام 2030 تأتي وزارة الإسكان كواحدة من الوزارات المعنية بسبب التوسع العمراني والمشاريع الكبرى التي تقوم بتنفيذها.

لذلك، سنسلط الضوء في هذه المقالة على أهمية وزارة الإسكان في رؤية المملكة 2030 والمشاريع التي أنجزتها الوزارة بشكل سريع، وسنسلط الضوء أيضا على شعار وزارة الإسكان الجديد من خلال موسوعة مفصلة، فتابعونا.

صور شعار وزارة الاسكان الجديدة

وزارة الاسكان

من بين الوزارات الهامة المتواجدة في المملكة العربية السعودية والمهتمة بتنفيذ جميع المشروعات المتعلقة بالبيئة السكنية وتطويرها، تتبعها هيئة الإسكان السعودية، والوزارة وحدها هي المسؤولة الرئيسية عن كل مشروع سكني أو إنشائي يتم إقامته على الأراضي السعودية.

تم إنشاء وزارة الإسكان السعودية في عام ١٤٣٢ هـ في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وبأمر ملكي منه شخصيا، وكان السبب الرئيسي في إنشائها هو الحاجة العاجلة التي كانت تعاني منها المملكة لتوفير بيئة سكنية لأهلها والوافدين والزائرين، وخاصة في إنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية مخصصة لأصحاب الدخل المحدود، حيث تمكنت الوزارة من توفير السكن لنسبة تقدر بحوالي ٦٢.٠٨% من إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها حتى منتصف هذا العام.

البرامج والإنجازات لوزارة الإسكان

  • برنامج سكني وهو البرنامج الذي بدأ في عام 2017 ونجح في توفير 280 ألف وحدة سكنية متفرقة في جميع مناطق المملكة وأكثر من 300 ألف في عام 2018.

  • اتحاد الملاك هو البرنامج الذي يضع الأنظمة واللوائح التي تعمل على تنظيم العلاقة بين شاغلي الوحدات السكنية وأصحابها، خاصة أولئك الذين يمتلكون الوحدات بملكية مشتركة.
  • إتمام هو مبادرة تقدم عددا من الخدمات ولكنها إلكترونية وذلك تسهيلا لمهمة القائمين على التطور المعماري ومساعدتهم لتجهيز خطط جديدة لتنمية مشارعهم.
  • الإيجار هو برنامج يعمل في المقام الأول على توفير العديد من الحلول الإيجارية، لمساعدة الدولة في تطوير قطاعات الإسكان والعقارات داخل المملكة العربية السعودية.
  • نظام الأراضي البيضاء يفرض رسوما على الأراضي البيضاء بغرض التحكم في السوق وضمان المنافسة العادلة بين المستثمرين، وذلك لضمان الكفاءة السكنية والحفاظ على أسعار مناسبة داخل وحدات السكن.
  • الإسكان التنموي هو مبادرة تهدف إلى منح الفرصة المناسبة لرفع مساهمة جميع القطاعات، وخاصة القطاع غير الربحي أو الغير هادف للربح، في الناتج المحلي والناتج الإجمالي بعيدا عن النفط، وحتى يصل إلى نسبة تقدر بـ 5%.

صور شعار وزارة الاسكان الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى