أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لوادي الدواسر

تعرف على الرمز البريدي لمحافظة وادي الدواسر التي تعد واحدة من أهم المحافظات التابعة لمنطقة الرياض الإدارية، وتقع هذه المحافظة في الجزء الجنوبي لمدينة الرياض، وتعد أيضا واحدة من أكبر المحافظات من حيث عدد السكان والمساحة، وكان لها في السابق العديد من الأسماء الأخرى مثل “عقيق تمرة”، “عقيق بني عقيل”، “العقيق”، ولكن تم تغيير اسمها إلى الاسم الحالي بالوادي، وذلك لأنها تضم واديا هاما يعد واحدا من أهم أودية شبه الجزيرة العربية، وأما الدواسر فتعود لقبيلة الدواسر التي عاشت فيها وتعد واحدة من أشهر القبائل.

تتمتع محافظة وادي الدواسر بمكانة تاريخية كبيرة، حيث تحتوي على مجموعة من أبرز المعالم التاريخية في المملكة، بما في ذلك قصر الملك عبد العزيز وقصر السلام، بالإضافة إلى متحف الصادرية الذي يضم أقدم العملات النقدية والقطع الأثرية. لذا، إذا كنت من سكان هذه المحافظة، يمكنك الاطلاع على الرمز البريدي لها من خلال الموسوعة.

الرمز البريدي لوادي الدواسر

يتم استخدام نظام الرمز البريدي في جميع دول العالم، ومع ظهور التكنولوجيا والإنترنت ظهرت الحاجة لتحديد مواقع المستخدمين جغرافيا، مما أدى إلى ظهور الرمز البريدي لإنشاء حساب جديد على بعض مواقع التسوق الإلكتروني وللتسجيل الإلكتروني في مواقع البنوك.

كما ذكرنا سابقا، وادي الدواسر ينتمي إلى منطقة الرياض وهي واحدة من أهم المناطق البريدية الرئيسية في المملكة. تتكون الأقاليم الثمانية من منطقة مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك، الشرقية، القصيم وحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، وجازان. يتبع رمز البريد لوادي الدواسر:

الرمز البريدي لوادي الدواسر هو: 11991، أما عن الرمز البريدي لمدينة الرياض هو: 11461

إذا كنت ترغب في معرفة الرمز البريدي للمحافظات التابعة لمنطقة الرياض، يمكنك الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى