التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة عن الماء

سوف نقدم لكم اليوم مقدمة إذاعية عن الماء، نعمة كبيرة من نعم الله التي لا تعد ولا تحصى. ومن بين هذه النعم، نجد نعمة الماء. فالماء هو أساس الحياة، وقد قال الله تعالى: “وجعلنا من الماء كل شيء حي، أفلا يؤمنون؟”. الماء يعتبر واحدا من أعظم نعم الله على عباده، فبدون الماء لا يمكن وجود حياة على الأرض، بل تظل جافة ولا قيمة لها. وللماء العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، وليس فقط للكائنات الحية، ولكن لجميع الكائنات الموجودة على الأرض. فالماء يساهم في النظافة والطهارة، ويجعل المكان جميلا. لذا، سنقدم لكم اليوم مقدمة إذاعية عن الماء في هذه المقالة على موقعنا، من خلال السطور التالية.

مقدمة إذاعة عن الماء

أعطى الله للماء خصائص خاصة، فهو ينقي الأجسام من الأوساخ ويستخدمه المسلم للصلاة والاغتسال، كما أمر الله. بالإضافة إلى ذلك، يساعد في تحرك السفن في البحر وتوفير بيئة مناسبة لبعض الكائنات الحية. سنقدم اليوم مقدمة إذاعية عن الماء على النحو التالي:

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

قال الله تعالى: “هو الذي أنزل من السماء ماء لكم، منه شراب ومنه شجر فيه تسيمون. ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل والأعناب ومن كل الثمرات، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : في الجنة، هناك مائة درجة، وبين كل درجتين مثل الفرق بين السماء والأرض، وأعلى الدرجات هي الفردوس، ومنها تنبع أنهار الجنة الأربعة، وفوقها يوجد العرش، فإذا سألتم الله فاسألوه عن الفردوس.

‏‏‏ الفقرة الثالثة: هل تعلم

  • هل تعلم أن ثلث جسم الإنسان يتكون من الماء؟
    هل تعلم أنه تم ذكر كلمة الماء في عدة مواضع من القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن الفرد لا يستطيع العيش لمدة أسبوع متواصل بدون شرب الماء.
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بأن نشرب ونحن جالسون، وأن لا نشرب ونحن واقفون، وأن نذكر اسم الله الرحمن الرحيم قبل شرب الماء بثلاثة أجرع.
  • هل تعلم أن الماء يشكل 70٪ من سطح الأرض.
  • هل تعلم أن نسبة الماء البارد في الجسم تبلغ 75%؟.
  • هل تعلم أن معظم العناصر التي تشكل دماغ الإنسان مكونة من الماء.
  • هل تعلم أن حجم الماء البارد أخف من حجم الماء الساخن.

الفقرة الرابعة: الشعر

ينهال الماء على النهرِ

و تموء الظلمة في القَعْرِ

يثور الماء وتظهر أشباح الدلالة، فما هو المعنى؟

تلوين الحروف، تلوين وعض جدار اللغة الأولى

ها هنا قمر من غبارْ!

الماء صهيل يتّقدُ

يحتدّ فيحتدّ الجسدُ

في البدء: كان الماء

فوق الماء كان العرشُ

عرشُ الشهقة المثلى

الفقرة الخامسة : الخاتمة والدعاء

في النهاية نأمل أننا قدمنا لكم ما يفيدكم، وننصح الطلاب والطالبات بأهمية المحافظة على الماء، حيث إن قطرة الماء تعني الحياة، لأن العديد من الطلاب يسرفون في استخدام الماء، وبالتالي يؤثرون على استدامة الحياة، والماء له أهمية كبيرة في هذه الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى