المراجعموسوعة كيف

كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

في المقال التالي، سنجيب على سؤال حول كيفية حرق الجوال باستخدام الرقم التسلسلي من خلال الخطوات. حرق الجوال ليس في الحقيقة حرقا حرفيا، بل يعني حذف جميع البيانات والبرامج الموجودة عليه. كثيرا ما يبحث الناس عن هذه الطريقة عند سرقة هواتفهم، حيث يرغبون في حذف جميع البيانات المسجلة على الهاتف لمنع السارق من الوصول إليها واستغلالها. تشمل هذه البيانات الأرقام الشخصية والصور والبريد الإلكتروني والحسابات الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي والكثير من البيانات المتعلقة بالعمل أو الحياة الشخصية، والتي لا نرغب بالتأكيد في أن يتم اختراقها. في الفقرات التالية، سنقدم لكم من خلال موسوعتنا طريقة حرق الجوال باستخدام الرقم التسلسلي والخطوات المطلوبة.

جدول المحتويات

كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

قبل أن تبدأ عملية حرق جهازك، يجب أن تعرف الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف. يمكنك الحصول على الرقم التسلسلي من صندوق الهاتف، فإذا نظرت إلى الجزء الخارجي للصندوق ستجد الرقم مدونا عليه. كما ستجد الرقم أيضا مسجلا على الجزء الخارجي للهاتف، إذا لم يتم سرقته. فيمكنك تدوين الرقم على ورقة خارجية للاحتفاظ بها لاحقا. ولحرق البيانات، اتبع الخطوات التالية.

طريقة حرق الجوال عن بعد

  • في البداية، يجب أن تكون على معرفة تامة بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف المحمول، وسوف تجد هذا الرقم على العلبة الخارجية للجهاز.
  • ثم قم بفتح بريدك الإلكتروني، وتأكد من أن هذا البريد هو الذي تم تسجيله على الهاتف أثناء فقدانه أو سرقته.
  • ثم ادخل على موقع Google find my device من خلال هذا الرابط.
  • بمجرد فتح الموقع، ستجد رقم هاتفك المحمول المسجل في جانب الشاشة، بالإضافة إلى اسم ونوع الهاتف الخاص بك. سيعرض الموقع خريطة أمامك، وستجد أنه يحدد موقع هاتفك.
  • من الصفحة الرئيسية، انقر على “مسح بيانات الهاتف”، وسيقوم البرنامج بحذف جميع البيانات المسجلة على هاتفك على الفور بطريقة تلقائية، بالإضافة إلى مسح الرسائل والصور والفيديوهات والتطبيقات.
  • ثم انقر على “تأمين الجوال”، وسيتم تسجيل الخروج من جميع البرامج والتطبيقات التي تم تحميلها على الهاتف.
  • ثم سيتم إغلاق الهاتف نهائيا وستصبح شاشته سوداء، وسيصعب على السارق استخدامه أو فتحه مرة أخرى.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحا تفصيليا حول كيفية حرق جهاز الهاتف المحمول في حالة سرقته أو فقدانه، وذلك باستخدام الرقم التسلسلي الموجود خلف علبة الهاتف التي تم تضمينها مع الهاتف عند شرائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى