التعليموظائف و تعليم

بحث عن المرايا

بدأت فكرة المرايا منذ فترة طويلة؛ لذلك تقدم الموسوعة بحثا عن المرايا؛ فأول استخدام للمرايا كان بوضع الماء في وعاء، ثم بدأ ابتكار المرايا الزجاجية. تطلى هذه المرايا بمواد تعمل على انعكاس أكبر عدد من أشعة الشمس، وبعد التطور الكبير في مجال الضوء؛ ظهرت أنواع متعددة من المرايا. المرايا ليست مجرد أشياء ننظر فيها لنرى أشكالنا، بل هناك حقائق كثيرة غير معروفة عن المرايا. إذا عرفنا هذه الحقائق؛ سنتعجب من كيفية حصول المرايا على كل هذه الفوائد التي لا نعلم عنها شيئا؛ لذا فلنتعرف سويا على المرايا وفوائدها.

بحث عن المرايا وحقائق عنها

 التخلص من وهم الأطراف المفقودة

يستخدم الأطباء المرايا لتخفيف الحالة النفسية لأصحاب الأطراف المفقودة عند تذكر هذا العضو المفقود، أو عند عدم القدرة على استغلاله في أداء وظائفه. يقوم الأطباء باستخدام الوهم البصري عن طريق وضع المرايا بشكل رأسي على الطاولة وتسليطها على العضو السليم بحيث تعكس العضو المفقود. يشعر المريض من خلال ذلك بأن العضو المفقود يتحرك مع العضو السليم بشكل جيد ويؤدي وظائفه بشكل طبيعي.

 تسبب خللًا في الرؤية

تؤثر المرايا على رؤية الإنسان، ولذلك إذا وقف الشخص في غرفة مظلمة أمام المرآة لمدة عشر دقائق، وكانت المسافة بينه وبين المرآة متر واحد، سيشعر الشخص بتغيرات تحدث في وجهه. في البداية، ستظهر تشوهات في وجه الشخص الناظر في المرآة، وبعد مدة أطول، سيبدو وجهه مشابها لشمعة.

أنواع المرايا

1- المرآة المسطحة

تستخدم هذه المرآة عادة داخل المنازل والمحلات التجارية، وتختلف أحجامها حسب الاحتياج، وتكون مصنوعة من الزجاج المطاطي.

2-المرآة المقعرة

ويتم جمع أشعة الشمس داخل البؤرة بهذا النوع من المرايا، وصورة المرآة قد تكون غير حقيقية أو مكبرة، وتصنع المرايا هذه عن طريق حني الزجاج للداخل لتجميع أشعة الشمس ومن ثم طلائها.

3-المرآة المحدبة

وهذا النوع من المرايا يعكس الصورة بزاوية مفتوحة ويجعل الصورة تظهر بحجم أصغر، حيث تكون المرآة المحدبة منحنية للخارج بينما تكون المرآة المقعرة منحنية للداخل، ويتم استخدام هذا النوع من المرايا في السيارات لعرض صورة مصغرة للسائق.

4-المرآة ذات الوجهين

تعتبر المرآة هي التي تسمح بمرور جزء من الضوء، وذلك بسبب طلائها من جانب واحد فقط بطبقة رقيقة، وتستخدم هذه المرآة في نوافذ المنازل؛ حيث يمكنك من خلالها رؤية الجانب الخارجي من داخل المنزل وتعترض الرؤية من الخارج؛ ووظيفة تلك المرآة هي انعكاس الضوء من الجانب المضيء.

5-المرآة الفضية

هذه المرآة تشابه المرايا السابقة بشكل كبير، ولكن الاختلاف يكمن في طلائها بالفضة، مما يسمح لها بانعكاس الضوء بنسبة 100٪. غالبا ما تستخدم هذه المرايا في الديكورات والزينة المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى