الاخبار

الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن سعودي بمحافظة جدة

نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس السابع من نوفمبر الموافق العاشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريا حكم القتل تعزيرا في مواطن سعودي قام بترويج المخدرات في محافظة جدة التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

كما نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا رسميًا جاء فيه ما يلي:

“قال الله تعالى: (إنما يكون عقاب الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض للفساد بقتلهم أو صلبهم أو قطع أيديهم وأرجلهم من جهة متعارضة أو نفيهم من الأرض، وذلك لهم خزي في الدنيا وعذاب عظيم في الآخرة).
بسبب نعمة من الله، تم القبض على / عبدالله بن دخيل الله بن فريح العنزي – وهو سعودي الجنسية -، عندما كان يقوم بتهريب وبيع كمية من المخدرات المحظورة، وكان يمتلك سلاحا ناريا وطلقتين حيتين. وأثناء التحقيق معه، تبين تهمته وأعلن عليه بأنه مذنب بما نسب إليه. وبعد إحالته إلى المحكمة، أصدر بحقه قرار يؤكد صحة التهمة الموجهة له ويحكم بإعدامه تعزيرا. وتم تأييد هذا الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم المقرر شرعا وتم تأييده من المرجع الشرعي.
تم تنفيذ حكم الإعدام بالجاني / عبدالله بن دخيل الله بن فريح العنزي اليوم الخميس، 10 / 3 / 1441هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
عندما تعلن وزارة الداخلية ذلك، تؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على مكافحة المخدرات بجميع أشكالها، بسبب الأضرار الجسيمة التي تسببها على الفرد والمجتمع، وتفرض أشد العقوبات على المتسببين فيها، وتستمد منهجها من الشرع الإسلامي القويم، وتحذر في الوقت نفسه أي شخص يقوم بذلك من أن العقاب الشرعي سوف يكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى