اخبار الاماراتالاخبار

الإمارات تستضيف أطول نسخة قرآنية بخط اليد

تحتضن الإمارات العربية المتحدة أطول نسخة من القرآن الكريم التي تمت كتابتها بخط اليد، والتي يبلغ طولها حوالي ألف متر، وهذه النسخة كانت السبب في تسجيل اسم كاتبها “محمد دليف” في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى التي تستضيف هذا الإصدار من المصحف، وذلك بعد عرضه في الهند، ويعتاد دليف دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية في مجالات فنية متنوعة وذلك بفضل خبرته الطويلة في العمل الصحفي في الهند والصحف العالمية.

فيما يتعلق بسبب اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كنقطة انطلاق للمصحف، صرح محمد دليف قائلا: “اخترت الإمارات لأنها العاصمة الثقافية العربية والإسلامية، وتوجد العديد من الفعاليات الثقافية في الدولة التي تشجع على الابتكارات، ولذلك قمت بإنشاء هذا المصحف ليكون متاحا للجميع بغض النظر عن جنسياتهم وأديانهم.

وأكد دليف أن الإمارات هي البداية الأولى ويتطلع إلى نقل القرآن إلى بلدان أخرى أيضا.

يجدر الإشارة إلى أن دليف قد استغرق عاما كاملا في كتابة المصحف بخط يده، ويتألف من صفحات طويلة مطوية مكتوبة بخط اليد، ويوضع في صندوق كبير مصنوع من الخشب لحماية الأوراق من أي ضرر قد يلحق بها.

محمد دليف هو أول هندي يحصل على العضوية الذهبية في المجموعة الدولية لفناني الكاريكاتير في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اعتاد نشر رسومه الكاريكاتيرية في وسائل الإعلام العالمية، وذلك بسبب طرق العرض التي يستخدمها للتعبير عن القضايا الاجتماعية، حيث يتميز بأسلوب إنساني وشعبي لنقل رسائله للعامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى