الاخبار

الجمارك تمنع دخول 115 ألف منتج صحي للسعودية

رفضت جمارك المملكة العربية السعودية دخول أكثر من ١٥٠٠٠ منتج صحي في الفترة من يناير إلى سبتمبر لعام ٢٠١٩، بسبب عدم توافقها مع المواصفات القياسية المطبقة في المملكة والتي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه.

قامت الجمارك السعودية بإعادة تصدير تلك المنتجات التي لا تتوافق مع المواصفات القياسية لخارج المملكة العربية السعودية، ويعتبر ذلك إجراء نظاميا متبعا في السعودية، وشملت هذه المنتجات ما يلي: “مراحيض غربية ذات تدفق أحادي وثنائي – مراحيض بنظام التدفق – صنابير بجميع أنواعها”.

حيث قد كانت الجمارك السعودية أعلنت في الفترة الأخيرة أنها: بدأت تنفيذ شرط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه للمنتجات الصحية التي تدخل المملكة، وفقا لما هو مذكور في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه التي صدرت من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

في نفس الوقت، أكدت الجمارك على جميع المستوردين للمنتجات الصحية ضرورة التأكد من وجود بطاقة الترشيد على العبوة الخارجية والداخلية للمنتج، حيث يعتبر ذلك ضروريا لتسهيل دخولها والسماح بدخولها.

تذكر أن هذه الإجراءات التي تتخذها الجمارك السعودية تأتي بالتنسيق مع جهات أخرى ذات اختصاص في المملكة العربية السعودية، وذلك للحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، وكذلك تمكين السعوديين من الحفاظ على الموارد المائية في المملكة. وتساهم أيضا في تقليل الهدر المائي من خلال السماح بالاستيراد الحصري للأدوات الصحية التي توفر الماء فقط، والتي تساعد في استغلال كل قطرة ماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى