الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل دعاء للاحباب مكتوب

في المقال التالي سنقدم لكم أجمل دعاء للأحباب والأصدقاء، فالإنسان بطبيعته اجتماعي، يسعى للتعرف على الآخرين وبناء علاقات طيبة تساعده في مواجهة الحياة، ويقابل العديد من الأحباب خلال حياته، الذين يتركون أثرا طيبا وجميلا في نفوسهم، فيتذكرهم بالدعاء ويأمل من الله أن يحقق لهم كل ما يتمنونه في حياتهم، فالله تعالى يستجيب لدعوة الداعي في أي وقت ويسمع ما في قلوبنا وما نحمله من حب لإخوتنا، ولذلك سنعرض لكم في الفقرات التالية أجمل الدعاء القصيرة للأحباب.

جدول المحتويات

دعاء للاحباب

قال الله تعالى في كتابه الكريم “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”. وفي هذه الآية نجد وعدا صريحا من الله تعالى بأنه سيستجيب للدعاء، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توفيرها لكي يتم قبول دعائنا من الله. ومن أهم تلك الشروط هو استحضار العقل والقلب والروح، والثقة في قدرة الله تعالى، والتواضع والتذلل له. كما يجب أن لا ندعو بما حرم الله، ونذكر في الدعاء فقط الأشياء الحلال والخير. ويجب أن نلتزم بالأوقات المخصصة لقبول الدعاء، مثل وقت السجود، وقيام الليل، وعند إفطار الصائم. وسنعرض لكم في الفقرات التالية أجمل الأدعية التي ندعو بها لأحبابنا ونرسلها لهم.

دعاء لمن تحب في الصباح

  • اللهم أرجوك أن تمنح أحبابي الراحة والأمل والسكينة في قلوبهم، اللهم لا ترد دعاءهم ولا سؤالهم، واستجب لحوائجهم، يا من تقول كن فيكون، احفظ لي أحبتي بعينك التي لا تنام، وارزقهم التوفيق والنجاح، واحمهم من خطوات الشيطان ومكائده، وارزقهم الخير والتوفيق والنجاح في الدنيا، وأسكنهم الجنة مع الأنبياء والصديقين والصالحين في الآخرة.
  • يا الله، أيها الذي ينزل الخير من السماء ويخرجه من باطن الأرض، ارزق أحبتي كل الخير، وجمع قلوبهم مع قلوب من يحبون، واحمهم من المنافقين والحاسدين، يا الله اجعل كل عسير سهلا عليهم، والتخفيف عنهم من الصعوبات، وأعطهم أياما مليئة بالخير والبركة والرزق الوفير من كرمك وعطاياك يا رحيم.
  • يا الله، اجعل لأحبابي فرجا في كل ضيقة، واشرح صدورهم، ويسر أمورهم، واستجب لدعائهم، وارزقهم قلوبا صالحة تعمل بما تحب وترضى.
  • اللهم امنح أحبتي في هذه الدنيا الصلاح والتوفيق والنجاح، وأنجحهم في العمل الذي يرضيك، واكرمهم بنهاية حسنة وشهادتك حين الموت، وأسكنهم في جناتك الواسعة في منزلة عالية في الدار الأخرة.
  • اللهم ارزق أحبتي شربة من يد رسولك الكريم في الجنة، فلا عطش بعد شربة من يده أبدا، وأسكنهم بجوار نبيك ورسولك وحبيبتك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء لمن تحب بالتوفيق

  • اللهم اجعل أحبتي من الشاكرين والمحمدين والصابرين، واكتبهم عندك من الصالحين، فلا تجعل لهم ذنبا إلا وقد عفوت عنه يا الله، وازل عنهم البأس والفقر والمرض، واحفظهم من شرور الدنيا ومصائبها.
  • أي اللهم اقض عن أحبتي دينهم، وأفرج كربهم، وأرزقهم التوفيق والسداد، والعمل الصالح في الدنيا، وجبالا من الحسنات في الآخرة، واحفظهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم أنا نسألك وندعوك، أن تحفظ أحبتنا، وتلبسهم ثياب الصحة، وترزقهم من نعمتك وكرمك، وتعطيهم من هباتك التي لا تحصى، فأنت الكريم الذي لا يرد من يسأل ولا يحتاج، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت القادر الذي يغني من يشاء، ويعز من يشاء، ويذل من يشاء، فرحهم يا الله بكل أمورهم، واكفهم بالحلال عن الحرام، وبارك لهم في رزقهم وأسرتهم.
  • اللهم أعف أحبتي في أجسادهم، واحم لهم أعينهم وآذانهم، ورزقهم التقوى في قلوبهم، والحكمة في عقولهم، والفهم في ألسنتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى