أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لابها

يتناول مقالنا اليوم الرمز البريدي لمدينة أبها، فهي إحدى المحافظات التابعة لمنطقة عسير وتعتبر من أهم المناطق البريدية الكبرى التي حصلت على الرقم 6 في التصنيف البريدي الجديد للمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من الثماني مناطق رئيسية في المملكة بجانب الرياض ومكة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم والحدود الشمالية والجوف وجازان.

لذلك، تمتلك محافظة أبها رمز بريدي خاص بها، وسنسلط الضوء على المدينة ونبذة عن المنطقة وأهميتها والرمز البريدي التابع لها بالتفصيل في هذه المقالة.

الرمز البريدي لابها

مدينة أبها

تعتبر مدينة أبها أحد أهم المدن التابعة لمنطقة عسير، وهي المقر الإداري والعاصمة لمنطقة عسير التي تقع في جنوب غرب السعودية، كما يتواجد فيها مقر الإمارة وجميع الفروع الخاصة بالوزارات.

مدينة ابها محاطة بجبال الحجاز من الشرق، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي توجد محافظة رجال ألمع ومحافظة محايل عسير، وتحدها من الشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي توجد محافظة النماص.

تعتبر مدينة أبها واحدة من أفضل وأهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، ويعود السبب في ذلك إلى مناخها المعتدل، وتتميز أيضا بارتفاعها عن سطح البحر، وتعرف أيضا بأنها عروس الجبل وسيدة الضباب، وتسمى أيضا بأبها البهية، وترجع كل هذه الأسماء الجميلة إلى الجمال الطبيعي الذي منحها الله والذي يميزها عن بقية أرجاء الأرض.

موقع أبها الجغرافي

بالنسبة لمساحتها، تبلغ مدينة أبها حوالي 5100 كم مربع، ويبلغ ارتفاع سطح البحر عنها حوالي 2200 متر تقريبا. تتميز المدينة بشكلها المشابه لحوض، حيث تحيط بها الجبال من جميع الجهات باستثناء الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية. تقع المدينة في محافظة خميس مشيط، ويبلغ عدد سكانها حوالي 760 ألف نسمة تقريبا.

الرمز البريدي لمدينة أبها

الرمز البريدي هو العنصر الذي يمثل الدولة وشكلها وبعض المعلومات الجغرافية والسياحية عنها وعدد السكان والمعلومات الرئيسية، وتم تحويلها لثمانية مناطق بريدية رئيسية تسعى المملكة لتوفير الراحة لمواطنيها والمقيمين والزوار، وتعد منطقة عسير رقمها البريدي 6 ومدينة أبها هي العاصمة الإدارية لمنطقة عسير والرمز البريدي لها هو 61411.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى