اخبار الاماراتالاخبار

سيدتان تنقذان عاملين أثناء تنظيفهما زجاج برج في عجمان

قامت سيدتان عربيتان بإنقاذ عاملين كانا عالقين أثناء تنظيفهما زجاج واجهة برج سكني يطل على كورنيش عجمان صباح اليوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر في اليوم الثالث والعشرين من ربيع الأول عام 1441 هـ، وذلك بسبب الرياح القوية التي تعرضا لها أثناء عملهما في تنظيف الزجاج على ارتفاع عال.

قال المقدم رائد عبيد الزعابي مدير إدارة المراكز بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، إنه تلقى بلاغا في الساعة التاسعة صباحا يفيد بأن شخصين عالقين في منصة كهربائية معلقة تستخدم لتنظيف واجهات الأبراج المصنوعة من الزجاج في كورنيش عجمان، بسبب الرياح القوية التي أدت إلى تأرجح المنصة وعدم استقرارها.

وتابع مدير إدارة المراكز بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان كلامه قائلاً: تمكنت السيدتان من إنقاذ العاملين عن طريق نافذة الشقة في الطابق التاسع. أمسكتا بسلك المنصة المار على النافذة من الخارج واحتجزتاه حتى وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث. نتج عن ذلك إصابتهما بإصابات بسيطة تم التعامل معها في الموقع بواسطة الإسعاف الوطني. تم التعامل بشكل احترافي مع الموقف، حيث قامت الفرقة بتثبيت المنصة وإنزال العاملين دون تعرضهم للإصابات.

بالنسبة لشركات التنظيف وصيانة المباني، قال الزعابي أن هناك العديد من الاشتراطات الأمنية والسلامة الخاصة بالعمال، ويجب على مسؤولي هذه الشركات أن يلتزموا بهذه الاشتراطات. وأضاف رائد عبيد الزعابي، مدير إدارة المراكز في الدفاع المدني بعجمان: “يجب اتخاذ إجراءات صارمة لضمان سلامة العمال الذين يعملون في هذا المجال، خاصة في الأبراج العالية، وتشمل ذلك نوعية السقالات والمنصات المعلقة والمصاعد المعلقة. يجب تجنب العمل في ظروف غير مستقرة مثل هطول الأمطار وهبوب الرياح، لأن أي تقصير أو عدم انتباه لأي شرط يمكن أن يؤدي إلى كارثة، ويفرض القانون عقوبات شديدة على المخالفين لهذه الاشتراطات.

أشاد الزعابي بالسيدتين والموقف البطولي الذي قامتا به، حيث نجحتا في سحب السلك المعلق للمنصة، وذلك من خلال نافذة إحدى الشقق بالبرج السكني، وكان هدفهما حماية العاملين من السقوط حتى يتمكن فرق الدفاع المدني من عجمان من إنقاذهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى